محرك البحث
ماذا يفعل رئيس البارزاني في كركوك.. ومع من اجتمع ؟
ملفات ساخنة 08 يوليو 2015 0

زار السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم الاربعاء 2015/7/8 يرافقه مسرور بارزاني مستشار مجلس الامن القومي في الاقليم ومصطفى سيد قادر وزير البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان، مدينة كركوك بغية الاطلاع على اوضاع قوات البيشمركة وتفقد جبهات القتال في محاور كركوك واجتمع سيادته مع المسؤولين العسكريين والاداريين والسياسيين في المدينة.

.

في اجتماع حضره نجم الدين كريم محافظ كركوك ومحمد حاج محمود مشرف محاور قوات البيشمركة في كركوك وانور حاج عثمان وكيل وزارة البيشمركة وعدد من المسؤولين وقادة المحاور التابعة لوزارة البيشمركة، استهل الحضور الاجتماع بالوقوف دقيقة صمتا على ارواح الشهداء الطاهرة، ورحب بعدها شيخ جعفر شيخ مصطفى قائد الوحدة 70 لقوات البيشمركة وعضوالقيادة العامة للقوات المسلحة في الاقليم بالرئيس بارزاني والوفد المرافق له ثم سلط الضوء على اوضاع جبهات القتال في محور كركوك وكيفية اعداد قوات البيشمركة لمواجهة الارهابيين في هذا المحور.واكد للرئيس بارزاني ان قوات البيشمركة يجددون العهد مع شعب كوردستان والرئيس بارزاني ان يدافعوا عن ارض كوردستان حتى اخر قطرة من الدم وتحت قيادة الرئيس بارزاني وانهم لن يسمحوا بنجاح اي هجوم ارهابي ضد كركوك وباقي المناطق الاخرى.

.

ثم اطلع مسؤولي محوري جنوب وغرب كركوك الرئيس بارزاني على اخر المستجدات في ميادين القتال بالاضافة الى احتياجات هذين المحورين.

.
وقدم محافظ كركوك بدوره، ملخصا حول الوضع الداخلي في كركوك متحدثا عن الخدمات في المدينة والمشاكل المادية بالاضافة الى اوضاع النازحين ودور القوات الامنية والشرطة في حماية الامن بمدينة كركوك.

.

القى بعدها الرئيس بارزاني كلمة بداها بشكر قوات البيشمركة وقيادات الجبهات التابعة لمحور كركوك الذين دافعوا ببسالة وشجاعة عن هذه المدينة والترحم على ارواح الشهاء الذين ضحوا بارواحهم دفاعا عن المدينة وعن ارض كوردستان. كما تحدث سيادته عن الاهمية السياسية والعسكرية لمدينة كركوك مؤكدا على ان يد العدو لا يجب ان تصل ابدا لكركوك.

.

وحول مستقبل المدينة وباقي المدن الكوردستانية القابعة خارج سيطرة ادارة الاقليم، اكد الرئيس بارزاني على الرجوع لراي الشعب وارادته واحترام ارادة سكان هذه المناطق والتعامل معها بسعة صدر وسخاوة مع جميع المكونات الدينية والقومية لمدينة كركوك مع التاكيد على تثبيت الهوية الكوردستانية لهذه المدينة.

.

وبين الرئيس بارزاني ان قوات البيشمركة قدمت الكثير من التضحيات وان شعب كوردستان ضحى بالكثير من ابنائه وقادته العظماء من اجل هذه المدينة ولكن مع ذلك لا يمكن فرض صيغة معينة على الناس وان الشعب هو الذي يقرر مصيره.

.

كما شدد سيادته في حديثه على حق الشعب الكوردي في تقرير مصيره مؤكدا على ان شعب كوردستان استطاع ان يكسب شهرة على مستوى العالم بفضل التضحيات التي قدمها وسجل لنفسه تاريخا يفتخر به دوما، مشددا في الوقت ذاته على وحدة الصف بين قوات البيشمركة مبينا ان اختلاط الدم الكوردي بين شهداء الدفاع عن الارض والوطن هو اساس لوحدة الصف بين قوى شعب كوردستان ويجب ان تكون هذه المسالة اساسا قويا للتاخي والتوحد.

.

واكد رئيس اقليم كوردستان على عدم تاثر البيشمركة بالاوضاع السياسية الداخلية في كوردستان مبينا ان مايمر به الوضع السياسي في كوردستان هو امر طبيعي يدل على تطور الحياة الديمقراطية لشعبنا وان علينا جميعا ان نتعلم ممارسة الديمقراطية بشكلها الصحيح.

.

وفي جزء اخر من الاجتماع اعرب الرئيس بارزاني عن دعمه الكامل لقوات البيشمركة والاسايش والشرطة في كركوك ولادارة كركوك مشيدا بدورها في اعمالها في الفترة الماضية، كما اطلع سيادته على مقترحات وملاحظات القادة العسكريين في محور كركوك وقدم مقترحاته ونصائحه للقادة ومسؤولي المحاور العسكرية والامنية.

.

موقع الرئاسة



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: