محرك البحث
مارع بعد كوباني تتصدى لداعش وشبكة كوردستريت تنقل التطورات من هذه المنطقة مفصلاً
ملفات ساخنة 06 سبتمبر 2015 0

كوردستريت – كدر احمد / منذ اكثر من سنة ونصف اعلن تنظيم الداعش حملته في ريف حلب الشمالي  مستخدمة وسائل شتى لترهيب المدنيين في الريف , والتأثير على    على مجاريات المعركة  ولكسبه   لصالحه…

.
بعد ان استطاع التنظيم من السيطرة على قسم من الريف ووصوله إلى أطراف مدينة مارع إذ اعلن في منتصف شهر رمضان عن نيته في السيطرة على مدينة مارع كاملة ..

.

وخلال هذه المحاولة استخدم التنظيم اسلوب السيارات المفخخة على مدينة مارع وكان اخرها صباح اليوم الأحد  إذ استطاع الثوار على أطراف مدينة مارع في ريف حلب الشمالي من تفجير سيارة مفخخة كانت تنظيم الد اعش  أراد تفجيرها بواسطة إنتحاري داخل مدينة مارع…

.
وهذه هي المحاولة  السادسة التي التي يقوم التنظيم بارسال  سيارات مفخخة في أطراف مدينة مارع واستهداف حواجز الثوار من البعد ..

.
وبخصوص ذالك قمنا بإتصال هاتفي مع الناشط محمود خطيب من مدينة مارع إذ أفاد شبكة كورد ستريت بأن مدينة مارع تعرضت منذ منتصف شهر رمصان الماضي إلى ستة محاولات لتفجير السيارات المفخخة وكانت الاولى على اطراف مدينة مارع واستشهد على اثرها شاب مدني  , والمفخخة الثانية على المدخل الرئيسي لمدينة مارع استشهد على اثرها عائلة مدنية مؤلفة من 6 اشخاص..

.

والمفخخة الثالثة استهدف احد حواجز الثوار على اطراف مدينة “تل رفعت” استشهد على اثرها احد عناصر الحاجز و7 مدنيين يعملون بالمنطقة الصناعية..

.
والمفخخة الرابعة استهدفوها الثوار قبل وصولها إلى حاجز قرية “جارز” بالقرب من بلدة كفره بدون وقوع  اصابات

.

والمفخخة الخامسة استهدفها الثوار قبل وصولها إلى الجهة الشرقية من مدينة مارع وتم قتل سائق العربة وتفكيك العربة من المتفجرات
.

والمفخخة السادسة كانت اليوم صباحاً استهدفها الثوار بالرشاشات الثقيلة وانفجرت دون وقوع اي اصابة ايضاً

.

وتجدر الإشارة ان هذه المنطقة تشهد اشتباكات عنيفة بين الداعش والثوار محاولة من  التنظيم  السيطرة على هذه المنطقة قبل فرض المنطقة الامنة من قبل التحالف الدولي وتعرضت هذه المنطقة ايضا في الفترة الاخيرة لموجة النزوح كبيرة باتجاه مدينة  اعزاز .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬467 الزوار