ماكرون يتعهد بإرسال قوات فرنسية لدعم “قسد” في شمال سوريا ويقوم باستفزاز تركيا

حول العالم 30 مارس 2018 0
ماكرون يتعهد بإرسال قوات فرنسية لدعم “قسد” في شمال سوريا ويقوم باستفزاز تركيا
+ = -

كوردستريت | حول العالم |

تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الخميس، بإرسال قوات فرنسية لدعم “قوات سوريا الديمقراطية” “قسد”، في شمال سوريا، معربًا عن أمله في عقد وساطة بين تركيا والوحدات.

أفاد بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية بأن ماكرون “أكد لقوات سوريا الديمقراطية دعم فرنسا لمسعى إعادة الاستقرار إلى المنطقة الأمنية في شمال شرق سوريا في إطار نظام حكم شامل ومتوازن، من أجل منع نهوض تنظيم اداعش مرة أخرى”.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفرنسي أمس الخميس، وفدًا من قوات سوريا الديمقراطية، ضم للمرة الأولى ممثلين عن وحدات الحماية الشعبية.

وأضاف البيان أن ماكرون ” أشاد بتضحيات قوات سوريا الديمقراطية ودورها الحاسم ضد تنظيم داعش”، بحسب وكالة فرانس برس.

وبحسب البيان عرض ماكرون الوساطة بين تركيا والوحدات الكردية فقال “يأمل (ماكرون) في إمكان إقامة حوار بين قوات سوريا الديمقراطية وتركيا بمساعدة فرنسا والمجتمع الدولي”.

ومن جانبه قال خالد عيسى ممثل ال ب ي د في فرنسا ، بعد لقائه بالرئيس الفرنسي “إن ماكرون تعهد بإرسال مزيد من القوات إلى المنطقة وتقديم المساعدات الإنسانية والضغط من أجل التوصل لحل دبلوماسي للصراع”.

وأضاف “ستكون هناك تعزيزات للمساعدة في تأمين المنطقة من هجمات الدولة الإسلامية داعش، ومنع عدوان خارجي… إنها رسالة مفادها أن على الإسلاميين في أنقرة التوقف عن هذا التحرك غير المسؤول”.

ومن جانبها رفضت الرئاسة الفرنسية التعليق على ما إذا كانت باريس سترسل قوات.

ا.

وقدمت فرنسا، شأنها شأن الولايات المتحدة، السلاح والتدريب للوحدات الكردية في القتال ضد “تنظيم داعش” ولديها عشرات من أفراد القوات الخاصة في المنطقة، الأمر الذي أغضب تركيا.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك