محرك البحث
ماكين: بوتين يشكل تهديدًا أكبر من تنظيم داعش
حول العالم 31 مايو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

اعتبر السيناتور الجمهوري وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشكل تهديدًا أكبر من تنظيم داعش  على أمن العالم، فيما لم يستبعد تدخل الروس في الانتخابات اﻷمريكية.

ويعتبر ماكين من معارضي الرئيس الحالي دونالد ترامب، رغم كونه جمهوريًّا أيضًا، وهو من أبرز منتقدي سياساته، ومرشح سابق في انتخابات 2008 للرئاسة الأمريكية.
 
وقال ماكين إن تدخل روسيا المفترض في انتخابات خارج أراضيها يشكل خطرًا على الديمقراطية، مضيفًا:

“أعتقد أنه (بوتين) أول التهديدات وأكبرها، ويتقدم على تنظيم داعش “.

ويحاول الروس الترويج للتعاون العسكري مع الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش و”التنظيمات اﻹرهابية” في سوريا، وهو ما ترفضه المؤسسة العسكرية اﻷمريكية بشكل قاطع.

وأضاف السيناتور الجمهوري: “أعتقد أن تنظيم داعش قادر على فعل أشياء رهيبة (…) لكن الروس هم الذين يحاولون وحاولوا نسف أسس الديمقراطية بحد ذاتها، بالسعي إلى تغيير نتيجة انتخابات أمريكية”.

وتابع ماكين “ليس لدي أي دليل على أنهم نجحوا، لكنهم حاولوا وما زالوا يحاولون، لقد حاولوا للتو التأثير على نتائج الانتخابات الفرنسية، هكذا أرى فلاديمير بوتين الذي فكك أوكرانيا الأمة ذات السيادة، ويضغط على البلطيق، واعتبر الروس أكبر تحدٍّ نواجهه”.

يذكر أن المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) روبرت مولر يجري حاليًّا تحقيقًا واسع النطاق في تدخل روسيا المفترض بنتائج الانتخابات اﻷمريكية، التي أفضت إلى فوز ترامب، وقد منح صلاحيات كبرى لإدارة التحقيق بصفة مستشار خاص، كما تجري كل من لجنتي الاستخبارات في مجلسي الشيوخ والنواب تحقيقهما الخاص.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: