محرك البحث
ماهو حصيلة الهجوم الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي.. ؟
حول العالم 02 يناير 2023 0

كوردستريت || وكالات

دمشق-(د ب أ)- فقد  عسكريان سوريان لحياتهما وأصيب آخران جراء هجوم جوي إسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين على مطار دمشق الدولي ومحيطه.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء الحكومية السورية “سانا”: إنه “حوالي الساعة 00:2 من فجر هذا اليوم 2300- من مساء الأحد بتوقيت جرينتش-نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفا مطار دمشق الدولي ومحيطه”.

وأضاف المصدر: أن الهجوم “أدى إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، وخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة”، وفقا لقوله.

بينما ذكرت قناة “وزارة الإعلام السورية” عبر “تلغرام” أن “المضادات الأرضية والدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بمحيط دمشق وتسقط عددا من صواريخ العدوان”.

ولم يصدر أي تعليق بعد من الجيش الإسرائيلي على الهجوم.

وفي العام الماضي، كثفت إسرائيل ضرباتها على مطار دمشق الدولي ومطارات مدنية أخرى  بزعم عرقلة استخدام طهران المتزايد لخطوط الإمداد الجوية لإيصال الأسلحة إلى حلفائها في سوريا ولبنان ومنهم حزب الله.

وأوقفت سوريا الرحلات الجوية من المطار وإليه في يونيو حزيران لما يقرب من أسبوعين بعد أن ألحقت الضربات الإسرائيلية أضرارا جسيمة بالبنية التحتية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: