محرك البحث
ماهي أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في سوريا ..؟

كوردستريت || متابعات 

كشفت مصادر طبية عن أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في سوريا، كاشفة أيضاً عن نسبة الإصابات.

وأوضحت هذه المصادر أن هناك أنواعاً من السرطان هي الأكثر شيوعاً، من بينها أنواع ترتفع فيها معدلات الإصابة وخاصة بين السيدات وهو سرطان الثدي، حيث يصيب هذا النوع السيدات من مختلف الأعمار، ويشمل نمو الأورام ما يسبب تلف أنسجة الثدي ونسبته في سوريا 40%، ويصيب السيدات بنسبة كبيرة، مشيرة إلى أن الذكور لا يصابون به إلا بنسبة قليلة جداً.

ودعت السيدات ممن تجاوزن سن الأربعين عاماً وما فوق إلى إجراء الصورة الشعاعية للتأكد من وجود أي عقد أو كتل والتخلص منها ومعالجتها حتى لو كانت سليمة.

وقالت المصادر : يأتي بعد سرطان الثدي من حيث نسبة الانتشار، سرطان الرئة إذ تبلغ 25% في سوريا وعادة ما يصيب هذا النوع المدخنين، وهو من الأنواع التي تسبب الوفاة، وتتمثل بعض أعراضه بصعوبة التنفس، والسعال المصحوب بدم وغيره”.

ويأتي بعده سرطان الكولون ونسبته 38%، لافتة إلى أن الرجال يصابون بهذا النوع بنسبة 16-17%.

ونوهت المصادر إلى أن من أسباب الإصابة بالسرطان ، انعدام النظافة وانتشار المواد السامة في دخان المصانع، والتلوث البيئي في الماء والهواء بسبب الانبعاثات الناجمة عن محركات السيارات والمولدات الكهربائية الذي يشكل حاضنة للجراثيم والفيروسات؛ وكذلك عدم اتباع نظام حمية صحية وغياب المواد الغذائية إضافة إلى علاجات سابقة من أمراض مناعية، كل ذلك يؤدي إلى احتمالية الإصابة بمرض السرطان”، لافتة إلى أنه عند الإصابة يتم العلاج بالجرعات الكيمائية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك