محرك البحث
ماهي افضل جامعات الطب في العالم؟
تكنولوجيا 30 أغسطس 2022 0

كوردستريت|| العلم والتكنولوجيا 

افضل جامعات الطب في العالم، تعتبر الجامعات الأمريكية هي الأفضل في دراسة الطب، تضم أمريكا أكبر الجامعات وأقدمها في تدريس الطب بكافة أقسامه، وعلى رأسها جامعة “هارفارد” الأولى عالميا في تدريس العلوم الطبية.

افضل جامعات الطب في العالم

 

1.جامعة هارفارد…افضل جامعات الطب في العالم:

تأسست جامعة هارفارد عام 1636، وهي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة.يدرس الجزء الأكبر من طلاب جامعة هارفارد الدراسات العليا وأكثر من 20 بالمائة من الطلاب دوليين.

تتكون الجامعة من الكلية الجامعية، بالإضافة إلى 11 مؤسسة أخرى تمنح الدرجات العلمية. كلية الطب تابعة للعديد من المستشفيات التعليمية، بما في ذلك مركز Beth Israel Deaconess الطبي. مكتبة هارفارد هي أكبر مكتبة أكاديمية في العالم، وتضم حوالي 19 مليون مجلد في أكثر من 70 مكتبة.

2.كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز:

 

جامعة جونز هوبكنز هي مؤسسة خاصة تأسست عام 1876. اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس. هذا وتضم الجامعة تسعة أقسام أكاديمية تقدم دراسات في الفنون والعلوم والهندسة والأعمال والتعليم والطب والتمريض والموسيقى والصحة العامة والدراسات الدولية.

تشمل كليات الدراسات العليا بجامعة جونز هوبكنز كلية الطب ذات التصنيف العالي وكلية التمريض وكلية التربية. كما يحتل مستشفى جونز هوبكنز، وهو مستشفى تعليمي، مرتبة عالية في العديد من التخصصات.

3.جامعة كاليفورنيا – سان فرانسيسكو :

 

جامعة كاليفورنيا – سان فرانسيسكو هي مؤسسة عامة تأسست عام 1864. تمتلك الجامعة التي تركز على العلوم الصحية مرافق في جميع أنحاء سان فرانسيسكو وتقدم برامج على مستوى الدراسات العليا فقط.

كما يوجد بالجامعة، أربع كليات مهنية، طب الأسنان والطب والتمريض والصيدلة، بالإضافة إلى قسم الدراسات العليا، والذي يقدم برامج الماجستير والدكتوراه وبرنامجين للشهادة وبرنامج العلاج الطبيعي.

يعد المركز الطبي UCSF أحد المستشفيات التعليمية بالجامعة وهو ذو تصنيف عالٍ في العديد من التخصصات. تشمل المؤسسات الطبية الأخرى التابعة للجامعة مستشفيات UCSF Benioff للأطفال ومركز UCSF لطب الأسنان ومركز San Francisco VA الطبي.

 

4.جامعة ستانفورد- كاليفورنيا:

 

تأسست جامعة ستانفورد عام 1885 وتقع في منطقة خليج كاليفورنيا، على بعد حوالي 30 ميلاً جنوب سان فرانسيسكو. تضم الجامعة سبع مدارس، تم تصنيف العديد منها بدرجة عالية في الدراسات العليا. يعتمد التقويم الأكاديمي لجامعة ستانفورد على نظام ربع سنوي كما أن لغة التدريس هي اللغة الإنجليزية.

 

5.جامعة تورنتو- كندا:

جامعة تورنتو هي مؤسسة عامة تأسست عام 1827. يدرس حوالي 80 بالمائة من طلابها في المستوى الجامعي.

لغة التدريس الأساسية هي اللغة الإنجليزية. أحد الابتكارات الرئيسية التي خرجت بها جامعة تورنتو هو الأنسولين، الذي اكتشفه الباحثون في أوائل عشرينيات القرن الماضي.

 

6.جامعة واشنطن- الولايات المتحدة:

 

جامعة واشنطن هي مؤسسة عامة تأسست عام 1861. تقدم الجامعة أكثر من 370 برنامجًا على مستوى الدراسات العليا. تكاليف التعليم أعلى لغير المقيمين في ولاية واشنطن، والإسكان الجامعي متاح لكل من الطلاب الجامعيين والخريجين.

تشمل كليات الدراسات العليا التابعة لها كلية الطب وكلية التمريض وكلية التربية. يحتل المركز الطبي بجامعة واشنطن، وهو مستشفى تعليمي، مرتبة عالية في العديد من التخصصات.

تقدم الجامعة برنامجًا تعليميًا طبيًا مجتمعيًا يسمح للطلاب بإكمال الدورات السريرية في ولايات مختلفة في جميع أنحاء المنطقة. يتمثل أحد أهداف البرنامج في زيادة عدد أطباء الرعاية الأولية، لا سيما في المناطق الريفية.

 

7.جامعة بنسلفانيا- فيلادلفيا:

 

تأسست جامعة بنسلفانيا، المعروفة أيضًا باسم Penn، في عام 1740. تقع مؤسسة Ivy League الخاصة في غرب فيلادلفيا، ويدرس ما يقرب من نصف طلابها المتفرغين في المستوى الجامعي.

كلية الطب تابعة لمستشفيات جامعة بنسلفانيا بن المشيخية، والتي تحتل مرتبة عالية في العديد من التخصصات.

8.جامعة أكسفورد – إنجلترا:

 

تقع أكسفورد على بعد حوالي 60 ميلاً شمال غرب لندن، ويتكون حوالي 45 في المائة من طلابها من طلاب الدراسات العليا. يتم البحث في أكسفورد في جميع أقسامها الأكاديمية الأربعة: العلوم الإنسانية؛ العلوم الرياضية والفيزيائية والحياتية؛ علوم طبية؛ والعلوم الاجتماعية.

 

9.جامعة ديوك- الولايات المتحدة:

 

تعود جذور جامعة ديوك إلى عام 1838،يلتحق بالجامعة حوالي 15000 طالب. مستشفى جامعة ديوك، مستشفى تعليمي، يحتل مرتبة عالية في العديد من التخصصات. في العام الأخير، أنفق ديوك أكثر من مليار دولار على الأبحاث، التي تم تنظيمها وإجراؤها في جميع أنحاء الجامعة في معاهد مثل معهد ديوك لعلوم الدماغ، ومعهد ديوك للصحة العالمية.

 

10.جامعة كاليفورنيا – لوس أنجلوس :

 

جامعة كاليفورنيا – لوس أنجلوس، يشار إليها عمومًا باسم UCLA، هي مؤسسة عامة تأسست عام 1919. يعد مركز رونالد ريغان الطبي بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، المستشفى التعليمي الأساسي بالجامعة، منشأة طبية تحظى بتقدير كبير.

وكالات

174


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: