محرك البحث
ما دور الدبلوماسية الكردية في وثيقة ديمستورا ..؟
آراء وقضايا 27 مارس 2016 0

بدأت قراءة وثيقة ديمستورا وانا ابحث بين سطورها عن وضع الشعب الكردي في سوريا المستقبل لكن لم اجد ما يوحي لي بأي خاصية للكورد .

.

طبعا وثيقة تبدأ بالبند الأول الذي يشدد على عروبة سوريا وانها جزء لا يتجزأ من الوطن العربي وعلى وحدة وسلامة اراضيها .التفسير الفضفاض لهذا البند يمكن ان يقتل الحلم الكردي بإقامة فدرالية في المناطق ذات الأغلبية الكردية أو حتى أقل من ذلك .

.

من هنا أليس من حق الشارع الكردي أن يتسائل عن دور المجلس الوطني الكردي في داخل الإتلاف السوري المعارض وعن مدى تأثيره على القرار السياسي في داخل أروقة المعارضة .؟ لما أرتبط إنسحاب السياسيين الكورد بإقالة الزعبي ولم يتم ربطه بما يستطيع هؤلاء السياسيين من تحصيل للحقوق الكردية التي ومن المفروض إن هؤلاء يمثلونها .؟ أليست وثيقة ديمستورا أخطر على الكورد من تصريحات الزعبي الشوفينية .؟

.

الأجدى (بممثلي ) الكورد الإنسحاب من الإتلاف طالما إنهم عاجزون عن التأثير على المفاوضات الجارية بين النظام والمعارضة ومحاولة دخولهم للمفاوضات بوفد مستقل ومحاولة فرض حلول تتناسب مع تطلعات الشعب الكردي الذي يتميز بخصوصية عن باقي الاقليات السورية و إلا سيفتقدون ما تبقى من ثقة ..

.

زوراب عزيز ….. عضو في نقابة الصحفيين الكورد



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك