محرك البحث
ما سبب تشابك الشعر؟
المراة و المجتمع 25 أبريل 2019 0

كوردستريت|| المجتمع

.

تعاني الكثير من السيدات مهما كان نوع شعرها ناعماً، أو مجعداً من مشكلة تشابك الشعر التي تسبب إزعاجاً لهن أثناء تسريحه. سنجيب سيدتي تساؤلاتك جميعا حول ما سبب تشابك الشعر؟ وطرق التخلص منه وأبرز النصائح للعناية به فيما يلي.

ما سبب تشابك الشعر؟

.

يعزى تشابك الشعر لعدة أسباب:

  الإفراط في استخدام منتجات تجميل الشعر الكيميائية لفرد وتمليس وتثبيت الشعر. السباحة في المياه المكلورة ومياه البحر. جفاف الشعر وقلة رطوبته. عدم الإهتمام بالشعر وعدم تسريحه باستمرار. تعرق فروة الرأس بشكل زائد عن الحد الطبيعي. احتكاك الشعر أثناء النوم بالوسادة. الغسل الخاطئ للشعر. ارتداء أغطية الرأس ذات الأقمشة الرديئة. نهايات الشعر التالفة والمتقصفة.

.

خلطات طبيعية لحل تشابك الشعر:

  زيت الأطفال، إذ يعد حلاً فعالاً لمشكلة تشابك الأطراف كما أنه يعزز رطوبة شعرك، ما عليك سوى أخذ القليل منه ووضعه على شعرك المبلول، والبدء بتسريح شعرك بدءاً من الأطراف وحتى الجذور. خل التفاح، قومي بخلط ملعقة كبيرة من خلّ التفاح مع ماء دافئ واشطفي شعرك به، ثم ضعي البلسم كالمعتاد واغسليه، فهو يساعد على فك تشابك الشعر وفرده. العسل، قومي بوضع خمس ملاعق كبيرة من العسل على شعرك المبلل واتركيه 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ. زبدة الشيا، قومي بوضع ملعقتين من زبدة الشيا في حمام دافئ وأضيفي عليها زيت جوز الهند وبضع قطرات من أي زيت عطري وضعيها على شعرك المتشابك، وسترين نتائج مذهلة. المايونيز، ضعي 3 ملاعق كبيرة من المايونيز وامزجي جيداً ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ، وستلاحظين الفرق.

.

نصائح للعناية بالشعر المتشابك:

استخدمي وسادة نوم حريرية بدلاً من القطنية التي تحتك بشعرك وتكسره وتجعله يتشابك. تجنبي استخدام منتجات تجميل الشعر الكيميائية. قومي بتطبيق وصفات طبيعية لتنعيم الشعر، واستخدمي الزيوت الطبيعية باستمرار. قومي بربط شعرك للأعلى قبل النوم وقبل التعرض للشمس. قومي بوضع كريم حماية الشعر من الشمس قبل تعرضك لها. استخدمي قبعات السباحة لتغطية شعرك، قبل السباحة في المياه المكلورة أو مياه البحر.  

.

والآن بعد أن عرفتي ما سبب تشابك الشعر، وطرق التخلص منه، ما عليك إلا اتباع النصائح؛ لتحصلي على شعر جميل ناعم وغير متشابك.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 199٬831 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 535٬773 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: