محرك البحث
ما سبب وجود محي الدين شيخ الي وحميد حاج درويش وعمر اوسي في هولير ..؟؟ إليكم القصة كاملة.

كوردستريت || خاص

.

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادرها الخاصة ، أنه بعيد توقيع ميثاق العمل المشترك بين حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي ( اليكيتي) بزعامة محي الدين شيخ الي ، والحزب الديمقراطي التقدمي بزعامة حميد درويش ..اجرى الحزبان عدداً من اللقاءات بالتحالف الدولي في قاعدة “خراب عشك” في ريف كوباني الجنوبي .

.
وأضافت هذه المصادر ، أن الحزبين شكلا لجنة مشتركة لإجراء عدد من اللقاءات في القامشلي والتوجه الى ” قنديل” للقاء مع قادة العمال الكوردستاني .

.

وفي هذا الإطار، ألتقى وفد من حزب الوحدة برئاسة “محي الدين شيخ آلي ” بقيادات حزب اليكيتي الكوردستاني – سوريا الذي يقوده سليمان اوسو في القامشلي ، وتمت مناقشة المبادرة الفرنسية، وإمكانية تشكيل إدارة جديدة في شرق الفرات ، حيث اتفق الطرفان على مواصلة المناقشات بعيداً عن الإعلام ..

.

وتشير المصادر إلى أن هناك توجيهات من إقليم كوردستان إلى بعض أحزاب المجلس الوطني الكوردي وتحديداً ( اليكيتي الكوردستاني – سوريا ) للتقرب من حزبي الوحدة والتقدمي لتهيئة الأجواء، وتوسيع المبادرة الفرنسية، وفتح المجال أمام بقية الأحزاب للمشاركة في مناقشات باريس خلال الفترة المقبلة.

.

من جهة أخرى كشف مصدر خاص لكوردستريت، أن حميد درويش “ومحي الدين شيخ الي ” سيتوجهان إلى ” قنديل” للقاء بقادة “العمال الكوردستاني” لمناقشة المبادرة الفرنسية، وإمكانية المشاركة في اللجنة الدستورية ككتلة موحدة باسم كورد سوريا ، بالإضافة إلى إمكانية تشكيل إدارة مشتركة في شرق الفرات ..

.

وقال المصدر: إن حزبي الوحدة والتقدمي ألتقيا أكثر من مرة ببعض أحزاب المجلس الوطني الكوردي، ومنهم اليكيتي الكوردستاني – سوريا بعيداً عن الإعلام في القامشلي ، ولمحاولة التنسيق مع قادة “العمال الكوردستاني” و توسيع المناقشات في باريس لتتمكن بقية الأحزاب من المشاركة ..

.

وكان رئيس المبادرة الكوردية السورية ” عمر أوسي” المقرب من النظام السوري، هو الآخر قد تلقى دعوة رسمية من نيجرفان البارزاني للمشاركة في مراسيم اداء اليمين الدستورية.

.

أوسي ألتقى خلال وجوده في الاقليم بعبدالباقي يوسف وحميد حاج درويش في السليمانية، وناقش الطرفان ملفات عديدة تهم العلاقة الثنائية بين النظام السوري وبعض الأحزاب الكوردية في سوريا .

.

يشار إلى أن محي الدين شيخ آلي وحميد درويش، قد وصلا الى هولير العاصمة اليوم الاثنين للمشاركة في اداء مراسيم نيجرفان البارزاني اليمين الدستورية لرئاسة إقليم كوردستان ، وبعدها سيتوجه الزعيمان إلى جبال “قنديل” للقاء بقادة “العمال الكوردستاني” هناك .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: