محرك البحث
ما لا يصدقه عقلك : طالب قطع مسافة ( 125 كم ) للوصول الى مركز امتحانه في قامشلو!!
ملفات ساخنة 18 مايو 2015 0

 دوزدار أغا -كوردستريت خاص

.

  بدأت امتحانات التعليم الاساسي في محافظة الحسكة في تمام الساعة الثامنة  من يوم الاحد .. . حيث تم حصّر المراكز الامتحانية بمدينتي القامشلي والحسكة مما خلق ضغطاً على كثير من الطلاب ,  و نتيجة بُعد المراكز عن المدن الكوردية .. ومنها  مدينة “ديرك” التي تبعد عن القامشلي اكثر من 125 كم شرقاً  , و “رأس العين”  التي تبعد نفس المسافة عن الحسكة..

.

وفي التفاصيل  يقول ” نورس علي”  والد الطالب (هيمن علي ) لــ كوردستريت “بانه ونتيجة وجود   ازمة سير خانقة على الطرقات والحواجز  القريبة من  المراكز الامتحانية فان الوصول الى  هذه المراكز اصبحت بمثابة خوض معركة  وقد قاطعنا 125 كم ,  ورغم وجود  ازمة سير خانقة  لكننا نجحنا بوصول الى المركز قبل بدأ الامتحانات  ..

.

واضاف والد الطالب لمراسلنا , “قبل الثورة كانت  المراكز بمدينة “ديرك”   قريبة ومقبولة من مدينتنا  ,  اما الان تم نقل جميع المراكز الى المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام فهذا ما شكل صعوبة لدينا لوصول الى هذه المراكز ..

.

 وتابع بالقول , “نحن قلقين من الاوضاع على اولادنا فالمسافة بعيدة والاوضاع غير مستقرة “…

.

بدوره المدرس “عزيز قاسم” تحدث لكوردستريت قائلاً   ..

.

“ماشاهدته اليوم امام المراكز الامتحانية من مظاهر مسلحة وبأعداد كبيرة ادهشني وكأن المدرسة عبارة عن مركز امني , ومحاولاتهم بأدخال الغش الى المركز اثار استغرابي  “..

.

و يشار الا  انه  تم  تعيين جميع المراكز الامتحانية  حصراً في مدينتي القامشلي والحسكة الخاضعتين  تحت سيطرة النظام السوري .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: