محرك البحث
ما هي أسرار الجاذبية الدائمة للرجال
المراة و المجتمع 08 فبراير 2022 0

 

كوردستريت|| المراة والمجتمع

 

العناية بالبشرة 

العناية باللحية

اللياقة البدنية

ما هي أسرار الجاذبية الدائمة للرجال؟ الجاذبية أمر نسبي تختلف من شخص لآخر، وبجانب الماركات العالمية للملابس والساعات والأحذية، تبقى أهم أسرار الجائبية الدائمة للرجال اعتناءه بجسمه وبشرته وشعره ولحيته، إذا استطعت أن تعتني بتلك الأشياء دائماً، فستكون جذاب كل الوقت. سنعرض لك في المقال التالي أسرار الجاذبية للرجال تعرف عليها وطبقها لجاذبية تدوم.

العناية بالبشرة سر جاذبية الرجال

جاذبية الرجل تبدأ من وجه مشرق، وبشرة صافية، ولكي تحصل على ذلك عليك بروتين يومي للعناية بالبشرة كالتالي:

استبدل الصابون بغسول الوجه

يعتقد بعض الرجال أن غسول الوجه مخصص للسيدات والفتيان فقط، رغم أنهما مشتركان في نفس البشرة، التي تحتاج لتنظيف عميق دون فقط الزيوت الطبيعية الموجودة بها وهو ما يفعله الصابون ببشرة الوجه والجسم عموماً. ويحتاج الرجال إلى مضاعفة اهتمامهم بنظافة بشرتهم، لأنهم معرضون للكثير من الملوثات الخارجية نتيجة طبيعة عملهم، وممارستهم الرياضة القوية مقارنة بالنساء. وبشكل عام يحتاج الرجال لتنظيف بشرتهم والاستحمام مرتين يومياً بالغسول وليس بالصابون الذي يعمل على جفاف بشرتك، وبشكل عام لا يحتاج الرجال إلى غسول قوي لأنهم لا يستخدمون منتجات تجميل وزيوت على بشرتهم بل منظف خفيف يفي بالغرض. وإذا كانت بشرتك دهنية تحتاج لغسول خالي من الزيوت، ويحتوي على حمض الصفصاف بينما إذا كانت بشرتك جافة فأنت تحتاج إلى غسول يحتوي على زيوت لترطيب بشرتك.

ترطيب بشرة الرجل

من الأخطاء الشائعة أيضاً عند الرجال أن ترطيب بشرتهم كل يوم، حكراً فقط على النساء، رغم أن الرجال يتعرضون لمشكلات البشرة مثلهم مثل النساء، سواء ظهور التجاعيد أو جاف والتهابات الجلد. كل ما تحتاجه عزيزي الرجل وضع كريم مرطب في الصباح والمساء، لتنعم ببشرة رطبة، تساعدك على مظهرك الجذاب.

تقشير بشرة الرجل

الكثير من الرجال لا يعرفوا تقشير البشرة، وإذا عرفوه ظنوا أنه للنساء فقط، لكن لديك فرصة  وجهك في نهاية الأسبوع أثناء عطلتك. فتقشير البشرة مهم جداً لتجديد بشرتك، والتخلص من الأوساخ التراكمة داخل المسام، والتخلص أيضاً من الجلد الميت، مع وضع الماسك المناسب لبشرتك بعد التقشير، لتنعم ببشرة نقية ناعمة تتنفس.

علاج بثور الوجه


بعض الرجال بعد الحلاقة يجدون بثور وحبوب بالوجه، ثم يقوموا بتقشريها أو فقعها، وتلك الممارسات تضر بشرتك، وتجعل آثار الحبوب تدوم لفترة طويلة، وأحياناً تتسبب في حفر وندوب بالوجه. ننصحك فقط في هذه الحالة بوضع لاصق طبي على مكان البثور أو الجرح لمنع ملامستها للأوساخ والأتربة، والسماح لها بالشفاء العاجل مع عدم ترك أي ندوب أو آثار تذكر، وكذلك تطبيق غسول يحتوي على حمض الساليسيليك لعلاج البثور وحب الشباب وكذلك استخدام ماكينة حلاقة الشعر الكهربائية بدلاً من شفرة الحلاقة.

المنتجات المناسبة لبشرتك

قد تحتاج في هذه النقطة إلى الاستعانة بطبيب مختص لتحديد نوع بشرتك، أو يمكنك إجراء اختبار تحديد نوع البشرة في المنزل.  وبعد أن تعرف نوع بشرتك يمكنك اختيار، الغسول والتونر والمرطب والواقي الشمسي الأنسب لك لنتائج جيدة. ففي كثير من الأحيان قد يكون الاختيار الخاطئ لمنتجات العناية بالبشرة سبباً رئيسياً لحدوث مشاكل البشرة.

استخدم واقي الشمس 

قد يتهيأ لك بأن الواقي الشمسي سوف يعطي بشرتك لون مغاير لها، وقد تظن بأنه سوف يزيد من لمعانها المزعج، إلا أن ظنونك ليست بمحلها حيث يوجد واقيات للشمس شفافة وغير لامعة وتناسب بشرة الرجال. فالشمس هي عدو بشرتك الأول ولا ينحصر التعرض لها بشكل مستمر وطويل بهذه التجاعيد فحسب بل يصل الأمر لاحتمال الإصابة بمرض سرطان الجلد.

البعد عن الطقس البارد الجاف

ولأن معظم الرجال لا يطيقون الحرارة، ويفضلون الجلوس في المكيفات، فاحذر الجلوس أمام المكيف فترات طويلة، خاصة بعد بذل مجهود أو التعرق؛ لأنه يسبب الجفاف لبشرتك، والذي يعد المسبب الرئيسي لتسريع علامات شيخوخة البشرة ومنها التجاعيد. لذلك ننصحك عزيزي الرجل بالبدء بزيادة معدل درجة حرارة المكيف (20 كمعدل متوسطاً).

ابتعد عن التوتر 

أثبتت الدراسات بأن التوتر والقلق يزيدان من إفراز البشرة للدهون، وبالتالي يتسبب هذا الأمر بلمعان غير محبب بالإضافة إلى زيادة احتمال ظهور البثور وحب الشباب. فننصحك عزيزي الرجل بالابتعاد عن التوتر والأشخاص السلبيين ومحاولة الاسترخاء، وذلك عن طريق الاستماع لموسيقاك المفضلة أو التأمل في أوقات غير المخصصة للتمرينات.

العناية باللحية سر جاذبية الرجل

العناية باللحية

إذا كانت لديك لحية، ننصحك  باتباع روتين للعناية باللحية،   سواء كانت قصيرة أم طويلة، فعليكِ حلاقتها بشكل صحيح، واستخدام أدوات الحلاقة المناسبة؛ لعدم إصابة بشرتك والتسبب في الجروح. مع ضرورة ترطيب بشرتك بعد الحلاقة، واستبدال العطر الذي يحتوي على كحول بعطر آخر، لا يسبب جفاف بشرتك، مع وضع المرطب المناسب، وتمرير قطعة ثلج على بشرتك بعد الحلاقة.  رطب بشرتك في حمام ساخن قبل أن تبدأ بالحلاقة لتتجنب إصابتها بالتحسس بعد الحلاقة، ذلك من خلال البخار والترطيب أثناء الاستحمام، اللذين يساعدان على تليين الشعر وجعله يتحرك بخفة في جميع الاتجاهات طبعاً من دون أن تجففه ليبق ليناً سهلاً أثناء الحلاقة.  إن كنت على عجل وليس لديك الوقت للدخول إلى الحمام بإمكانك أن تضع منشفة مبللة بمياه دافئة على بشرتك لمدة 5 دقائق لترطيبها. قم بتقشير بشرتك باستمرار باستخدام إحدى كريمات التقشير، ويعتبر تجاهل هذه الخطوة من أكثر الأمور التي يلام عليها الرجال حيث يجب أن يقوموا بها قبل وبعد الحلاقة، فعندما تقشر بشرتك باستمرار قبل الحلاقة يصبح شعر لحيتك ووجهك محاذيين لبعضهما فتحصل على حلاقة موحدة وتزيل الجلد الميت. أما تقشير ما بعد الحلاقة يفتح مسامات بشرتك ويمنع نمو الشعر القاسي الذي يسبب عرقلة الحلاقة التالية. استخدم مواد لزجة، مثل (كريمات أو جل معين) لترطيب وتسهيل انزلاق الشفرة على بشرتك، احرص على أن تكون معاجين ومرطبات الحلاقة مصنوعة خصيصاً من أجل الحساسية لتحصل على حلاقة أفضل.

اللياقة البدنية سر جاذبية الرجل

من أهم أسرار جاذبية الرجل جسم رياضي وقوام ممشوق، لذلك عليك الاعتناء بصحتم، واتباع النصائح التالية:

نظام غذائي سليم

الأمر بالنسبة للرجل الجذاب مفروغ منه، فإذا أردت مظهر جذاب لجسمك عليك الاعتماد على الغذاء الصحي السليم طوال الوقت، وهذا الغذاء لا ينعكس فقط على عضلاتك ولكن على صحة بشرتك أيضاً. فقد أكدت الدراسات أن الغذاء السليم يجعل بشرتك مشرقة وشابة، كما هي روحك على الدوام نظراً لغنى الفواكه والخضار بأهم الفيتامينات الضرورية لبشرتك.

شرب الماء بكثرة

يفرز الرجال العرق بشكل غزير مقارنة بالنساء؛ بسبب بذل المجهود وطبيعة بشرتهم الدهنية، ولتعويض كمية المياه المفقودة يجب عليك شرب المياه بكثرة. حيث تعود الماء على الجسم والبشرة بالكثير من الفوائد الصحية ولا تقف عند هذا الحد بل تعمل على تخليص الجسم والبشرة من السموم وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي زيادة ضخ الأكسجين للبشرة ومنحها نضارة ورونق يزيدك وسامة. ولذا ننصحك بحمل زجاجة الماء أينما حللت ليس وقت التمارين فقط، وإنما في الشارع أو السيارة أو المكتب أو النادي، ومن المفضل اختيار الماء النقي قليل الصوديوم لنتيجة مثلى.

الرياضة تجعل بشرتك نضرة

البعض يظن أن الرياضية تجعل البشرة ملمسها خشن؛ بسبب صور الرياضيين وبروز عروقهم وشراينهم، لكن الرياضة تجعل الجسم والبشرة مشدودة. حيث تحسن نشاط الدورة الدموية التي تزيد من ضخ الأكسجين لخلايا البشرة، وبالتالي تساهم في تجديد خلايا البشرة، كما تساهم الرياضة في تخليص الجسم من السموم عبر التعرق، وكذلك محاربة الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة.

374


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: