محرك البحث
ما هي ايجابيات الزواج المتاخر وسلبياتها .. تعرف عليها
المراة و المجتمع 06 يونيو 2017 0

يعد الزواج في عمر متأخر سلاحاً ذو حدين، فهو يحمل العديد من الإيجابيات ولا يخلو في نفس الوقت من السلبيات. وفيما يلي أهمها بحسب موقع باب بلوس الإلكتروني:
.
الإيجابيات:

.
1- عندما تكون عازباً لوقت طويل، فهذا يمنحك الفرصة للتمتع بوقتك بعيداً عن مسؤوليات الحياة الزوجية وهومها، فأنت سيد نفسك ولن تضطر لتقديم الأعذار كلما أردت الخروج من المنزل.

2- لن تفكر طويلاً كلما رغبت بشراء شيء لنفسك، فأنت المسؤول الأول والأخير عن أموالك، وستتمكن من شراء ما تشاء من ملابس وعطورات وغيرها من الكماليات دون حسيب أو رقيب.

3- قبل الزواج، يكون لديك وقت طويل تقضيه مع والديك وأسرتك، وهذا الأمر لن يكون متاحاً كثيراً بعد الزواج، وستحاول اقتناص أوقات الفراغ عندما ترغب بزيارتهم.

4- إذا كان لديك وظيفة مستقرة ودخل ثابت، سيكون لديك الفرصة للدخول في العديد من الاستثمارات قبل الزواج، في حين ستنفق معظم دخلك الشهري على متطلبات الأسرة بعد الزواج.

5- لن تشعر بالقلق الدائم من احتمال تعرضك للطرد من العمل، أو في حال إفلاس الشركة التي تعمل فيها، في حين ستعيش مع هذه الهواجس طوال الوقت بعد الزواج.

6- ببساطة سيكون لديك الوقت للتمتع بحياتك على النحو الذي تريده قبل الزواج، فلديك حرية السفر والتنقل والخروج بصحبة الأصدقاء، وغيرها من النشاطات التي ستكون محدودة كثيراً بعد الزواج.
.
السلبيات:

.
7 عندما تتزوج متأخراً، ستنجب الأطفال بعمر متأخر، وستبدأ بالدخول في خريف العمر، في الوقت الذي لا يزال أولادك بعمر الطفولة.

8- سيكون عليك بذل المزيد من الجهد لإعالة زوجتك وأطفالك، في الوقت الذي تكون فيه قد اقتربت من عمر الشيخوخة وبدأت قواك بالتراجع.

9- ستضطر إلى العمل ومضاعفة الجهود لتأمين ما تحتاجه أسرتك، ومحاولة تأمين مستقبل أطفالك، لأنك قد لا تكون موجوداً عندما يصلون إلى سن الشباب.

10- ستجد نفسك مهووساً بالحفاظ على صحتك، لضمان قدرتك على العمل إلى حين إنهاء أولادك تعليمهم ليكونوا قادرين على إعالة أنفسهم.



شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: