محرك البحث
ما هي علامات الجمال عند المرأة
المراة و المجتمع 01 مارس 2021 0 [post-views]

كوردستريت || المجتمع 

الاهتمام بالآخرين:

حيثُ يجب الاهتمام بالآخرين في حال تحدثوا عن مشاكلهم، ومحاولة مساعدتهم، فالأشخاص بشكلٍ عام يُفضلون الأشخاص الذين يهتمون بهم. العقل المنفتح: وهذا يعني تقبُّل الآخرين أياً كانت معتقداتهم وجنسياتهم دون الانتقاد والتجريح، أو الحكم على الآخرين؛ لأن الشخص صاحب العقل المنفتح يتفهم الآراء المختلفة، ويتقبلها، ويتقبل انتقادهم له. التفكير الإيجابي: إذ يتميز التفكير الإيجابي بالعديد من الفوائد الصحية مثل التقليل من أعراض الاكتئاب، وزيادة العمر الافتراضي، فصاحب هذا النوع من التفكير لا يُركز على المظهر الخارجي، وإنما يُركز على الصفات الشخصية الإيجابية، ويتمرن على استبدال الأفكار السلبية بالإيجابية، ويمكن ذلك من خلال ممارسة النظر بالمرآة، والابتسامة، والإطراء على الصفات الداخلية مثل اللطف، والصداقة.

زيادة المعرفة:

حيثُ تمنح المعرفة الذاتية والوعي الأنثى القدرة على إيجاد الوسائل اللازمة لإجراء التغييرات الضرورية في الحياة، والتي تُؤدي لتمنية الجمال الداخلي.[٦] الذكاء الاجتماعي: ويتضمن الذكاء الاجتماعي اكتساب المعرفة، والقدرة المعرفية، والعاطفة لِتَنَقُل بنجاح في هذا العالم، حيثُ يُعزز الشعور بالثقة القدرة الاجتماعية على تعزيز جودة التفاعلات اليومية.[٦] نصائح للجمال نقدّم لكِ سيدتي مجموعة من النصائح للعناية بجمالك اليومي:

الشاي الأخضر (بالإنجليزية: Green Tea): حيث يساعد في تقليل انتفاخات البشرة، والتخلص من الهالات السوداء حول العينين. زيت اللوز الحلو لإزالة لون قلم الشفاه : حيث يساعد زيت اللوز الحلو (بالإنجليزية: Sweat Almond Oil) بإزالة الروج عن الشفاه بشكل ناعم عن طريق وضع القليل منه على قطنة وفرك الشفاه بها. وبذلك يعدّ منتج رخيص مقارنةً بالمنتجات التجميلية الأخرى اللازمة لهذا الأمر.

الفازلين (بالإنجليزية: Vaseline):

يساعد الفازلين لمنحك الشكل اللازم لحواجبك، فيمكنك وضع القليل منه على الحواجب،ومن ثمّ تمشيط الحاجب بالفرشاة المخصصة. زيت جوز الهند للشعر (بالإنجليزية: Coconut Oil): لأن الشعر هو أكثر الأجزاء المعرضة للهواء والشمس وعوامل البيئة المختلفة، لابدّ من الاهتمام بصحته كي تبدو أكثر جمالاً، وذلك يتحقق باستخدامكِ لزيت جوز الهند وتدليك شعرك به لمدة ١٠ دقائق قبل الاستحمام وغسله بالشامبو. غسل الوجه بالماء البارد؛ لأنه يساعد في إغلاق مسام البشرة وبالتالي يمنع تعلّق الأتربة والغبار على الوجه.

ويُفضل غسل الوجه بالماء البارد مرتين على الأقل في اليوم الواحد. شرب ٨ أكواب من الماء يومياً على الأقل للمحافظة على رطوبة الجسم ومنع الجفاف. يجب إزالة المكياج دائماً قبل النوم، لأن يعمل على انسداد مسامات الوجه؛ مما يسبب ظهور البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء. ويمكن إزالته عن طريق استخدام زيت الزيتون على قطنة ومسح الوجه بها. تقشير البشرة مرة إلى مرتين بالأسبوع، لإزالة طبقات الجلد الميتة. ويمكن تقشيره باستخدام الجوز المطحون مع اللبن. قومي بوضع واقي الشمس بشكل يومي قبل خروجك من المنزل، لأن التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر يسبب ظهور التجاعيد، والبقع الداكنة.

كما يجب وضع واقي الشمس حتى إن كان الجو بارد أو غائم. قومي بتناول غذاء صحيّ يحتوي على الخضراوت والفواكه الغنية بالألياف والبروتينات والفيتامينات. وتجنبي تناول السكر بكميات كبيرة كي تحافظي على نسبة الأنسولين ضمن الحدود الطبيعية، وبالتالي المحافظة على التوازن للجسم. كما تجدر الإشارة إلى تجنب تناول الأكل الحار، والمقلي، والاستعاضة عنهما بتناول الأرز والقمح. قومي بممارسة الرياضة بشكل منتظم، كرياضة المشي، والركض، ورياضة اليوغا التي تساعد على تحسين الدورة الدموية بالجسم.

كما يجب التنويه إلى تجنب وضع مستحضرات العناية بالبشرة قبل وبعد ممارسة الرياضة. ويُنصح بوضع التونر قبل اللعب لتقليل كمية الزيت المفرزة من البشرة، وتقشير البشرة بعد اللعب،

ومن ثم دهن الوجه بزيت الزيتون أو بزبدة الشيّا لترطيب الوجه. الإبتسامة: فهي تعدّ أفضل مكياج يمكن أن تضعه المرأة لتبدو أكثر جمالاً.

5


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬015٬190 الزوار
  • zerya News
  • Samantha
  • Prince
  • Lionel
  • Walter
  • Elliot
  • Graig
  • Enks- kobani.com
  • Pablo
  • Lucio

%d مدونون معجبون بهذه: