محرك البحث
ما هي علامات الكذب عند المرأة ؟
المراة و المجتمع 08 سبتمبر 2022 0

كوردستريت || المراة والمجتمع 

علامات الكذب عند المرأة.. 

– التناقض

عندما يتبين أن المرأة تروي قصتها بطريقة مختلفة كل مرة فهذا دليل على أنها تكذب، كأن تروي القصة وتذكر أثناء روايتها أنها برفقة إحدى صديقتها، وفي المرة الثانية تذكر اسماً آخر لصديقتها التي كانت برفقتها وقت وقوع الحدث، كما يتضح كذب بعض النساء عند تغيير سرد بعض القصص بالكامل، على نقيض أحداث القصة نفسها التي تمت روايتها في المرة الأولى.

–  تَغيُّر طريقة الكلام قد يكون رد المرأة على أسئلة مُعينة، أو عندما تُعيد إخبار أحدهم بقصة ما بالطريقة نفسها، وبالكلمات نفسها دليلاً على أنها تكذب، لأن محاولة التذكر واسترجاع المعلومات أثناء رواية قصة ما قد يكون دليلاً على كذب المرأة، إضافة إلى أن بعض النساء يُقدمن إجابات زائدة، أو يثرثرن على غير العادة عند سؤالهن، الأمر الذي قد يدل كذلك على الكذب.

– الشعور بالخوف تشعر المرأة الكاذبة بالخوف عند سؤالها عن أمرٍ عادي، كسؤالها عن يومها، فإذا بدأت تعابير القلق والتوتر تظهر عليها، فهذا مؤشر أن الأمور ليست على ما يُرام، وليس القلق المؤشر الوحيد على الخوف، كما أن نبرة صوتها قد تتغير وتتسارع كلماتها، أو قد تحاول تغيير الموضوع برمته، وقد ترد بعصبية كبيرة، وربما تدل لغة جسدها على ذلك.

– لغة الجسد من العلامات التي تدل على الكذب أيضاً تلك المرتبطة بلغة الجسد عند المرأة، وفيما يلي ذكر لأهمها:

1- تجنب النظر في العين بصورة مباشرة. لمس الفم والأذن والأنف أكثر من مرة. بلع الريق بكثرة. تغيير وضعية الجسم بشكل مفاجئ. في حالة الكذب الشديد يُصبح الوجه شاحباً وربما اليدين. التنفس بصوت عالي.

2- شد الحواجب والشفاه. اتخاذ الموقف الدفاعي بحركات الجسم، كأن تُقلل المسافة بينها وبين الشخص الآخر. التأتأة.

 

3- اهتزاز أو رعشة في الكتفين. طريقة التعامل مع المرأة الكاذبة هناك بعض الأمور التي يقضل القيام بها عند التعامل مع الكاذبين، مثل أن يُلمّح الشخص بطريقته إلى أنه شخص يُحب الصدق والوضوح، كما من الضروري تجنب الحكم المُسبق على البعض من النساء بكونهن يكذبن فرضاً، بالإضافة إلى ضرورة معرفة وفهم الأسباب التي دفعت المرأة إلى الكذب،

ومن المهم أن يؤدي ذلك الفهم لاختيار أسلوب يفتح باب النقاش، لأنه ببساطة عند سؤالها عن سبب كذبها، ستضطر إلى أن تتخذ موقفاً دفاعياً.

161


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: