متظاهرون يغلقون معبر الصالحية في ريف ديرالزور رداً على سماح قسد لدورية روسية بالمرور فيها.

تقارير خاصة 23 نوفمبر 2021 0
متظاهرون يغلقون معبر الصالحية في ريف ديرالزور رداً على سماح قسد لدورية روسية بالمرور فيها.
+ = -

كوردستريت || ديرالزور

قالت مصادر محلية لكوردستريت : إن أهالي ريف ديرالزور، اغلقوا معبر الصالحية البري الذي يصل مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية “قسد” ومناطق النظام السوري عند مدخل المدينة الشمالي، وذلك إثر مظاهرة حاشدة شارك فيها العشرات من أبناء المنطقة.

وأوضحت هذه المصادر : إن إغلاق المعبر جاء رداً على سماح “قسد” بعبور رتل عسكري تابع للقوات الروسية عبر مناطق سيطرتها في الريف الغربي باتجاه مناطق سيطرة النظام في ديرالزور، قادماً من ريف مدينة الرقة الغربي الذي تسيطر عليه قوات النظام السوري.

من جهتها أعلنت إدارة المعبر ، أنها اتفقت مع أهالي المنطقة على إغلاق المعبر بشكل مؤقت أمام حركة عبور المدنيين إلى مناطق سيطرة النظام السوري في ريف ديرالزور الشمالي، وذلك إلى حين انتهاء عملية المصالحة الطوعية وتسوية أوضاع المطلوبين التي أعلنت عنها حكومة النظام في مدينة ديرالزور الأسبوع الفائت.

ونوهت المصادر إلى أن المتظاهرون هددوا باستهداف القوات الروسية بشكل مباشر في حال حاولت العبور من مدنهم وقراهم في ريف ديرالزور الغربي مرة أخرى، مطالبين قوات التحالف الدولي وقسد بتنفيذ التزاماتهم تجاه المدنيين وحمايتهم من أي تدخل محتمل لروسيا والنظام في المنطقة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك