محرك البحث
مجلس أيزيديي سوريا : حزب PYD (يحارب )الأيزيديين بوجودهم ودينهم
بيانات سياسية 18 نوفمبر 2016 0

كوردستريت | بيانات : أصدر مجلس “يزيديي سوريا” بياناً أدان فيه الانتهاكات التي يرتكبها حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) بحقّ الأيزيديين في سوريا، والتي تستهدفهم كمكون شعبي وكديانة.

.

وذكر البيان الصادر بتاريخ أمس السبت، أن الـ (ب ي د) يرتكب الانتهاكات بحقّ الكرد بشكل عام، والوجود الأيزيدي بشكل خاص، مما يفاقم من معاناة الايزيديين. حيث تصادر أملاكهم ويتم تغيير الديمغرافيا السكانية والجغرافية في مناطقهم، بالإضافة لقيامهم بمصادرة الصوت الايزيدي من خلال تدخلهم المباشر في إدارة شؤون البيت الأيزيدي في الحسكة، وتعيينهم أشخاص دون العودة إلى ثوابت الديانة الأيزيدية وهو أمر مرفوض من قبل المكون الايزيدي السوري الذي له كامل الحق في تعيين ممثليه وإدارة شؤونه دون توصيات أو إملاءات من أي مكون آخر.

.

وأضاف المجلس في بيانه أن الديانة الايزيدية لم تسلم من محاولات تشويهها وطمسها وتغييرها، ومن هذه المحاولات نصب تمثال “زرادشت” في عفرين والترويج بأنه يمثل الديانة الأيزيدية والإصرار على إبقائه بالرغم من الاعتراضات التي رفعها الأيزيديون، حتى أن سماحة المرجع الديني لعموم الأيزيدية في العالم أصدر بياناً يؤكد فيه أن تمثال “زرادشت” المنصوب في عفرين لا يمثل الديانة الايزيدية، معتبراً أن هذا الأمر يمس بروح وقيم وتاريخ الديانة الايزيدية بالإضافة لإثارة غضب وحفيظة الأيزيديين بفرض ما لا يمت بصلة لهم ولدينهم.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: