محرك البحث
مجلس إيزيدي سوريا ، يعلن عن خطف طفلة عفرينية على يد “جوانين شوركر ” التابعة للعمال الكردستاني.
بيانات سياسية 21 مايو 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أعلن مجلس إيزيدي سوريا عن خطف فتاة إيزيدية قاصرة من قبل منظمة ( جوانين شوركر) التابعة لحزب العمال الكردستاني في منطقة الشهباء بريف حلب الشمالي.

وقال المجلس في بيان له ، أنه بعد أربع سنوات من تهجير عشرات الآلاف من سكان عفرين إلى المناطق التي تسيطر عليها الإدارة الذاتية في حلب و مخيمات الشهباء ، تبين بأن حياة هؤلاء في تلك المناطق ليس بمنآى عن الخطر   .
 
وأضاف البيان أن منظمة “جوانين شورشكر ” التابعة لحزب للعمال الكردستاني تقوم وبشكل مستمر بخطف القاصرات والقاصرين من أحضان أمهاتهم وتقتادهم إلى جهات و جبهات مجهولة بشكل إرهابي ليس للكرد السوريين فيها لا ناقة ولا جمل..

وأشار إلى أن إختطاف الإنسان بشكل عام والأطفال بشكل خاص في كل الشرائع السماوية و القوانين الوضعية والمبادئ الانسانية هو سلوك لا أخلاقي  وعمل إرهابي مدان .
 حتى محكمة الجنايات الدولية و بموجب الفقرة (ب) و (ه) من البند ٨  من نظامها الأساسي تعتبر تجنيد الأطفال سواء كان إلزامياً أو طوعياً لدى القوات أو الجماعات المسلحة جريمة حرب و جرائم ضد الإنسانية .

ونوه المجلس إلى أن عمليات الخطف تأتي رغم أن المسؤول العسكري في قوات سوريا الديمقراطية، وقع بنفسه  على نداء الأمم المتحدة في ٢٠١٩ وتعهد بعدم خطف القاصرات والقاصرين ، و تسريح كل من هو دون سن ١٨ من وحدات حماية الشعب بشكل فوري.

360


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: