محرك البحث
مجلس اللاجئين النرويجي: الأزمة السورية قد تشهد نزوح الملايين ، اذا استمر الصراع السياسي ،وانعدام الأمن والتدهور الاقتصادي في سوريا
حول العالم 09 مارس 2021 0

كوردستريت || متابعات 

أكد مجلس اللاجئين النرويجي ،أن الأزمة السورية قد تشهد نزوح ما لا يقل عن ستة ملايين سوري إضافي، خلال السنوات العشر المقبلة، إذا استمر الصراع السياسي وانعدام الأمن والتدهور الاقتصادي في سوريا.

وأشار المجلس في تقرير له إلى أن، ازدياد أعداد الخارجين من سوريا لأسباب منها: البحث عن الأمان، وخلق فرص جديدة لإعادة بناء حياتهم، بسبب ما يفرضه الواقع المعيشي المتدني، وارتفاع معدلات الفقر إضافة إلى استمرار العمليات العسكرية التي تهدد أمنهم.

وقال “يان إيجلاند” الأمين العام لـمجلس النرويجي للاجئين : إن العقد الماضي منذ عام 2011، عقد من العار على الإنسانية، مضيفاً أن اللامبالاة القاسية تجاه ملايين الأطفال والأمهات والآباء السوريين الذين حرموا من منازلهم وحياتهم، هي إدانة دامغة لأطراف هذه الحرب القاسية ورعاتها .

ودعاإيجلاند ، إلى ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات عاجلة لعكس هذا المأزق، منوهاً إلى أنه في حال لم يتحرك المجتمع الدولي ،فإن العقد المقبل سيستمر في جلب المعاناة وتشريد عدة ملايين أخرى.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 985٬010 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: