محرك البحث
مجلس سوريا الديمقراطي يعقد مؤتمراً للعشائر السورية في عين عيسى ، و النظام يعتبر كل من يشارك هو ” خائن ” داعياً الى المقاطعة…
حول العالم 03 مايو 2019 0

كوردستريت || عين عيسى

.

يعقد (مجلس سوريا الديمقراطية) اليوم الجمعة، في بلدة عين عيسى، مؤتمرًا للعشائر السورية، تحت شعار “العشائر السورية تحمي المجتمع السوري وتصون عقده الاجتماعي“، وسط دعوات للمقاطعة من قبل النظام السوري.

.

.
كما قال المجلس، في بيان نشره أمس ( الخميس) : “ندعو الجميع للمشاركة في ملتقى العشائر الذي يُعقد بتاريخ 3 أيار/ مايو، في بلدة عين عيسى، للبحث عن حلول للوضع الخطير الذي يمر على وطننا، وعدم الاكتراث بدعوات الجهات التي تسعى لخلق الفتنة بين السوريين، وتبعدهم من الحقيقة التاريخية التي عاشها شعبنا”.

.
وأفادت مصادر آخرى أن اللجنة المنظمة تتوقع حضور أكثر من خمسة آلاف شيخ ووجيه، من سبع وستين عشيرة، في هذا المؤتمر، حيث تم نصب 45 خيمة في المكان المخصص لعقده.

و الجدير بالذكر أنه دعت صفحات تابعة للنظام، عشائرَ الجزيرة السورية إلى رفض حضور المؤتمر، بذريعة أنه “يهدف إلى تقسيم المنطقة، ويخدم الأجندة الأميركية الصهيونية”، وقد استجابت عشائر طي في القامشلي لدعوة المقاطعة، كما استجابت بعض عشائر الرقة ومنبج لهذه الدعوات.

.
و حسب بيان عشائر الطي في القامشلي  أن النظام اعتبر كل من يحضر هو” خائن” .

.

.يشار الى أنه  تم نصب٤٠ خيمة ، و ذبح ٢٠٠  رأس من الماشية  ، وبحضور وفد امريكي ، و تبنت (مسد) نقل هؤلاء الوفود من كافة الأماكن على نفقتها الخاصة ،  و وضعت المنطقة تحت حالة طوارىء القصوى  ، و تم إغلاق مخارج ومداخل المدينة لهذا السبب.

 

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: