محافظة ديرالزور تشهد ازمة حادة في مادة السكر ..والسبب؟

تقارير خاصة 14 مايو 2023 0
محافظة ديرالزور تشهد ازمة حادة في مادة السكر ..والسبب؟
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت أن محافظة ديرالزور تشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعار مادة السكر وفقدانها من الأسواق ، وذلك بسبب قيام ميليشيات تابعة للنظام السوري بسرقة إحدى الشحنات الواردة إلى المحافظة .

وأوضحت هذه المصادر أن المحافظة تشهد منذ عدة أيام انقطاعاً لمادة السكر، مع ارتفاع حاد في  أسعاره، حيث وصل سعر الكيلو غرام منه إلى عشرة آلاف ليرة سورية في حال توفره .

وأشارت إلى أن انقطاع مادة السكر يعود لقيام عناصر من الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام  ، بالاستيلاء على شحنة من السكر كانت قد وصلت إلى مدينة دير الزور قبل حوالي أسبوعين.

ولفتت  إلى أن عناصر الفرقة الرابعة ، قاموا بمصادرة الشحنة بالكامل وعملت على إفراغها في مستودعات تابعة لها ببلدة “البغيلية” غربي دير الزور، وبدأت تطرحه للبيع في الأسواق بأسعار مرتفعة لبعض التجار وأصحاب المحال التجارية .

ونوه المصادر إلى أن الانتهاكات التي تقوم بها عناصر الفرقة الرابعة وميليشيا النظام السوري بحق المدنيين في مدينة دير الزور تتواصل بشكل مستمر ، مايزيد من معاناة أهالي المنطقة، حيث أن حواجز الفرقة الرابعة المنتشرة على مداخل محافظة دير الزور، مستمرة بفرض الأتاوات على المواد التي تدخل المحافظة تحت مسمى “الجمركة” التي أثقلت كاهل المواطنين غير القادرين على تأمين أدنى احتياجاتهم اليومية .

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر