محرك البحث
محاولات دولية لزيادة انتاج النفط السوري إلى 500 ألف برميل ،توفر عائدات مالية تصل إلى 20 مليار دولار سنوياً.
حول العالم 20 مارس 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، أن هناك محاولات دولية تجري حالياً حول زيادة إنتاج النفط السوري في ظل الأزمة الحالية وثبات خطوط التماس بين مختلف الأطراف السورية.

وأضافت هذه المصادر ، أنه يجري تداول مجموعة من الأفكار لتحويل النفط السوري نقطة إجماع بين اللاعبين ومدخلاً لكسر الانسداد من خلال الوصول إلى تفاهمات تؤدي إلى زيادة إنتاج النفط إلى نحو 500 ألف برميل يومياً خلال ثلاث سنوات.

وأوضحت أن زيادة الإنتاج تهدف لتوفر نحو 20 مليار دولار سنوياً وتوزيع العائدات لجميع السوريين، ودعم مشاريع التعافي المبكر وفقاً للقرار الدولي الخاص بالمساعدات الإنسانية.

ولفتت إلى أن المقترحات تتضمن هيكلاً رسمياً لمقدمي الخدمات المختارين والمدققين بشكل خاص، مثل عودة شركات النفط الأجنبية، وتجار النفط المفضلين، والممولين الضامنين، مقابل الإعفاء من العقوبات، والشفافية الكاملة والمساءلة عن التنقيب عن النفط والغاز وتطويرهما وإنتاجهما وتسويقهما وبيعهما من خلال القنوات الدولية القائمة.

ونوهت المصادر، إلى أن إعادة بناء صناعة النفط السورية بهذه الطريقة تواجه عقبات كثيرة؛ ستحتاج إلى اتفاق بين الإدارة الذاتية والنظام في دمشق، كما تتطلب دعماً دولياً.

كما يتطلب هذا المشروع على وجه الخصوص تفاهمات سياسية بين أميركا التي تفرض عقوبات على قطاع النفط، وروسيا التي تتهم واشنطن بسرقة النفط.

296


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: