محللون أتراك : فشل واشنطن في تقديم حل للقضايا التي تؤرق تركيا وأمنها القومي قد يدفع روسيا وإيران إلى استغلال هذا السيناريو ضدها

حول العالم 13 مايو 2024 0
محللون أتراك : فشل واشنطن في تقديم حل للقضايا التي تؤرق تركيا وأمنها القومي قد يدفع روسيا وإيران إلى استغلال هذا السيناريو ضدها
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

اكد محللون اتراك ،أن موسكو وطهران تريدان إعادة تأكيد سيطرتهما الكاملة على الأراضي السورية لصالح النظام السوري، مع إخراج تركيا من اللعبة.

وأضاف المحللون أن ذلك مفيد على صناع القرار في واشنطن وأنقرة أن يتعاونوا من أجل إيجاد مقاربة أعمال مشتركة لتوحيد مجالات النفوذ التركي والأميركي في سوريا.

وقالوا : إن أي تصعيد جديد في سوريا يمكن أن يعيق التقدم الذي حققته العلاقات الأمريكية التركية مؤخراً، وقد يدفع أنقرة إلى معالجة تهديد أمني وشيك وغير تقليدي قائم على عتبة تركيا.

واعتبروا أنه من المهم أن تتغلب الولايات المتحدة وتركيا على خلافاتهما، لأنهما بحاجة إلى تعزيز تعاونهما، خاصة عندما يتعلق الأمر بالوضع المثير للقلق العميق في سوريا.

وحذر المحللون من أن فشل الولايات المتحدة في تقديم أي حل للقضايا التي تؤرق تركيا وأمنها القومي قد يدفع روسيا وإيران إلى استغلال هذا السيناريو واستخدام سوريا مرة أخرى للضغط على تركيا .

وأشاروا إلى أن الولايات المتحدة يمكنها إنهاء دعمها لوحدات حماية الشعب الكردي، وإسناد معظم مهام الجنود الأميركيين في سوريا إلى الجيش التركي، مع الحفاظ على مكتسبات الأكراد السوريين في ذلك البلد.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك