محرك البحث
محللون يكشفون عن المناطق التي ستشملها العملية العسكرية التركية المرتقبة
حول العالم 25 مايو 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أكد محللون أن العملية العسكرية التركية في حال انطلقت ستكون مناطق (تل رفعت وشرق رأس العين وغرب تل أبيض باتجاه كوباني /عين العرب، بالإضافة إلى منبج، مسرحاً لها  .

وأضافوا أن منطقة المالكية في ريف الحسكة قد تكون من ضمن المناطق التي تستهدفها العملية العسكرية التركية، ويعتقد أن السيطرة على هذه المنطقة سيؤثر على خط إمداد وحدات حماية الشعب.

وأشاروا إلى طرح خيار التفاهم على انتشار قوات البيشمركة السورية  في المناطق ذات الغالبية الكردية شمال شرقي سوريا، بعد إخراج وحدات حماية الشعب منها.

ولفتوا إلى أن حرب أوكرانيا سيكون لها انعكاس على سوريا، فإما ستدفع الولايات المتحدة للانخراط في تعاون جاد مع أنقرة، أو ستضعف روسيا إلى الحد الذي لا تستطيع فيها منع عملية عسكرية تركية جديدة، وعندها يمكن للقوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري استغلال الضعف والعزلة الروسية.

وكان “ستيفان دوجاريك” المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو #غوتيريش قال في تعليق له على خطط تركية لإنشاء المنطقة الآمنة : إن سوريا بحاجة إلى تسوية سياسية ومساعدات إنسانية، وليس عمليات عسكرية قرب حدودها.

وأضاف دوجاريك ،نحن ندافع عن وحدة أراضي سوريا ،وسوريا لا تحتاج إلى عمليات عسكرية ، بل هي بحاجة إلى حل سياسي والمزيد من المساعدات الإنسانية، ونحن نعمل على هاتين المسألتين.

من جهته أكد المتحدث باسم الخارجية الأميركية” نبد برايس” في تصريح صحفي  ، أن أي هجوم في شمال سوريا، سيضعف الاستقرار الإقليمي بدرجة أكبر ويهدد القوات الأميركية وحملة التحالف المناهض لتنظيم داعش.

 وقال برايس : إن لولايات المتحدة تتوقع أن تلتزم تركيا بالبيان المشترك الصادر في تشرين الأول/أكتوبر 2019 بخصوص العمليات العسكرية الهجومية في سوريا.

وأضاف أن أمريكا تشعر بقلق شديد إزاء التصاعد المحتمل للأنشطة العسكرية في شمال سوريا.

382


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: