محرك البحث
محلل روسي : يتوقع اندلاع أزمة بين “موسكو وطهران” في سوريا.والتفاصيل !!
حول العالم 12 يوليو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

توقَّع محلل روسي، اليوم الثلاثاء، اندلاع أزمة في الحلف الداعم لنظام “الأسد” بين موسكو وطهران، معتبرًا أن الأمر قد يؤثر على قوات النظام في المعارك الميدانية.

وقال المحلل فلاديمير ساجين -بحسب وكالة “سبوتنيك”-: إن “مشاركة روسيا في المفاوضات وسعيها الدؤوب بإنشاء مناطق تخفيف التصعيد في جنوب غرب سوريا بالتعاون مع الولايات المتحدة والأردن، قد يؤثر سلبًا على علاقتها مع إيران”.

وأضاف “ساجين”: “لا شك أن هذا الاتفاق بين روسيا والولايات المتحدة حول تفاصيل منطقة تخفيف التصعيد في جنوب غرب سوريا، قد يضع إيران وحلفاءها خارج الاتفاق ومن دون أيّ مكاسب”.

وأكد المحلل الروسي أن “هذا الأمر قد يجعل القيادة الإيرانية غير راضية، مما سينتج عن سوء تفاهم بين روسيا وإيران وحلفائها في سوريا”، مؤكدًا أن بلاده ترى أن هذه الخطوة إيجابية.

وأشار “ساجين” إلى أن “اتفاق الدول (روسيا – الولايات المتحدة – الأردن) حول منطقة تخفيف التصعيد في جنوب غرب سوريا، بالإضافة إلى موافقة إسرائيلية التي تلعب دورًا بارزًا في الصراع”.

واختتم المحلل حديثه بقول: “في المحصلة إن هذا الاتفاق يضع عقبات كبيرة لإيران وحلفائها في سوريا (حزب الله)، وهذا الأمر قد يعقد العلاقات الروسية الإيرانية بشكل عام وليس في سوريا وحدها”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: