محرك البحث
محمد سعيد آلوجي :أعبر عن إحباطي الشديد عن ما تسرب إلي من معلومات عن عدم تجديد لبارزاني لرئاسة الإقليم
بيانات سياسية 07 أبريل 2015 0

خاص لكوردستريت  

.

في تجديد رئاسة القائد مسعود بارزاني لرئاسة إقليم كوردستان بداية أود أن أعبر عن إحباطي الشديد عن ما تسرب إلي من معلومات عن عدم تجديد رئاسة السيد الرئيس مسعود بارزاني لرئاسة الإقليم تماشياً مع بنود قانونية وتشريعية بذلك الخصوص، كما أو أن أعبر عن حزني الشديد بذلك الخصوص حتى وإن كان ما تسرب عن السيد الرئيس صحيحاً تماماً ليقول ” بأنه لن يقبل قط بتمديد فترة رئاسته مرة أخرىٰ حتى لا يحرق تاريخيه النضالي من أجل المناصب والكراسي.

.

وهو ما يتابع ليقول. بأن الأمة الكوردستانية مليئة وحبلى بالمناضلين”. وحتى وإن كان ما قرأته صحيحاً مائة في المائة أو حتى وإن تلقيت عبارة بذات المعنى من شخص سيادة الرئيس بالذات فلا أستطيع أن أقاوم ما ينتابني من حزن شديد.

.

بذلك الخصوص. هنا أود أن أقول بأنني أدرك تماماً، بما لا ريب فيه حجم المؤامرة الكبيرة المحاكة ضد إقليمنا الذي بات محط أنظار الدول العظمى بعد أن تمكن إقليمنا من الوقوف في وجه أعتا تنظيم إرهابي عرف المجتمع الحديث على إثر طلب تقدم به سيادة الرئيس مسعود بارزاني إلى برلمان إقليم كوردستان من أجل دراسة وإطلاق تشريعات لإجراء استفتاء شعبي في إقليم كوردستان حول حق تقرير مصير شعبنا بعد مماطلة الحكومة العراقية المركزية من دفع رواتب موظفي كوردستان ومستحقات الإقليم على مدى ستة أشهر كاملة، وكانت المفاجئة قيام داعش بهجوم واسع النطاق على الإقليم بعد أن استولى على عتاد وأسلحة معسكرات ألوية الموصل بالكامل.

.

أجل. أستطيع أن أقول بأن المؤامرة لن تنتهي عند هزيمة داعش على أيدي بيشمركتنا الأبطال. بل أن المؤامرة مازالت مستمرة لمنع شعبنا من الوصول إلى قرار يقضي بمزاولته لحق تقرير مصيره بنفسه وهذه المرة عن طريق عدم التجديد لرئاسة رئيس الإقليم عن طريق تحريض عملاءهم المنتشرين داخل وخارج كوردستان مستندين هذه المرة على حجج قانونية وتشريعة للإقليم في ذلك الاتجاه. هنا أستطيع أن أقول لكل من يمكنه أن يضطلع على ما أكتبه بهذا الخصوص الأتي:

.

1. أرى بأن يتم تثبيت حكم ديمقراطي في إقليمنا بما يتوافق مصالحه وتطلعاته ضمنة لأبنائه كامل حقوقهم القانونية القومية والوطنية بالتساوي ومن دون أي نقصان.

.

2. أكره الحكم الملكي حتى وإنا كانت ذات طابع دستوري كما في بريطانياً. علماً بأن هناك دول ديمقراطية ذات حكم ملكي كهولندا واسبانيا، وبالمقابل هناك حكومات ذات طابع جمهوري لكنها فاشلة في توفير الأمن والديمقراطية والمساواة لأبناء شعبها.

.

3. لندرك جميعاً بأن التجديد لرئاسة الرئيس مسعود بارزاني هو من مصلحة شعبنا في هذا الوقت الحساس الذي يمر به إقليمنا وشعبنا. تماما كما كنا مقتنعين في أوقات سابقة بأن عدم التجديد لرئاسة الإقليم في وقت سابق هو لمصلحتنا. ولنعي جميعاً بأن عدم التجديد لرئاسة رئيس الإقليم هو تمرير لتلك المؤامرة الخبيثة التي تستهدف عدم تحقيق شعبنا لحق تقرير مصيره بنفسه, وأنا على ثقة تامة بأن حق تقرير المصير أصبح يوائم هذه المرة مع التجديد لرئاسة السيد رئيس الإقليم, وهو من لم يثبت عليه حتى الآن غير التضحية والفداء والاخلاص لأبناء شعبنا وقضاياه العادلة على طريق حق تقرير المصير لأمتنا التي تستحق مزاولتها كباقي الأمم. فلماذا سنقوض بأنفسنا هذا الحق الذي نملك وهو ما زال طوع أيدنا.

.

4. أعلن عن وقوفي إلى جانب تجديد رئاسة سعادة الرئيس مسعود بارزاني لرئاسة إقليم كوردستان حتى وإن تطلب الأمر إعلان حكم ملكي دستوري مقتصر فقط بحكم السيد الرئيس مسعود بارزاني دون غير.

.

لنعلم جميعاً بأن النظام الديمقراطي هو من يؤمن مصالح الشعوب , وأن التجديد لرئاسة الرئيس مسعود بارزاني هو من مصلحة شعبنا في هذه الظروف المفصلية والحساسة جداً.

.

محمد سعيد آلوجي 07.04.2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬139 الزوار