محرك البحث
أخر الأخبار
محمد موسى يشعل النار بقرار الإدارة الذاتية حول أسعار القمح والشعير وهذا ما جاء في تصريحه
بيانات سياسية 21 مايو 2019 0

كوردستريت || بيانات

أصدر محمد موسى ” الأمين العام للحزب اليساري الكوردي ” في سوريا تصريحا اليوم ” الثلاثاء” 21 أيار 2019 ، بشأن القرار الذي أصدرته الإدارة الذاتية الديمقراطية .

.
و جاء في مضمون تصريحه “إن القرار الذي أصدرته الإدارة الذاتية الديمقراطية بخصوص تحديد أسعار القمح والشعير لإنتاج هذا العام 2019م، يعتبر قراراً مجحفاً وظالماً بحق شريحة واسعة من أبناء شعبنا من المنتجين الزراعيين” .

.

مضيفا أن الجهة التي أصدرت هذا القرار لم تعر أي اهتمام لتبعاتها السياسية والاجتماعية وانعكاساتها السلبية على المكتسبات التي تحققت بدماء الآلاف من أبناء وبنات شعبنا.

مؤكداً “إذ لا يعقل أن يكون سعر الكيلو الغرام الواحد من القمح لموسم 2018م بـ /175/ ل.س وفي موسم 2019م بـ /150/ ل.س، علماً أن الدولار في تصاعد مستمر، وكافة المواد الغذائية الموجودة في الأسواق في تصاعد مستمر أيضاً.

.
و الجدير بالذكر قوله “في الوقت الذي كان مطلوباً فيه أن يتم تحقيق التوازن بين السعر الذي حدده النظام بـ /185/ل.س والسعر الذي حددته الإدارة الذاتية بـ /150/ ل.س، وإن لم يتم تحقيق التوازن فإن هذا المحصول الاستراتيجي سوف يذهب إلى النظام السوري ” .

.

و طالب  في تصريحه وصلت الى شبكة كوردستريت نسخة منه ” و بناء على المعطيات التي سردناها نطالب الجهات المختصة في الإدارة الذاتية الديمقراطية التراجع عن هذا القرار الظالم ” .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: