محرك البحث
مخيم ( روج ) يحتضن نساء داعش وشبكة كوردستريت ترصد الوضع داخل المخيم

كوردستريت || جين محمد

.

أُنشأ مخيم “روج” بالقرب من مدينة “ديرك” – المالكية  إثر المعارك التي خاضتها القوات الكوردية بالتنسيق مع التحالف الدولي ،ليحتضن نساء قيادات وأعضاء تنظيم الدولة .

.
هذا وأفادت مراسلة شبكة كوردستريت الأخبارية التي رصدت الوضع داخل المخيم بأنّ مخيم “روج ” أنشأ خصيصاً لنساء داعش بالقرب من مدينة ديرك ، مشيرةً أنّه منذ إنشاء المخيم وإلى تاريخه تمنع أي جهة إعلامية أو حقوقية من الوصول إلى داخل المخيم .

وأشارت إلى أنّه تمت محاولات كثيرة للتواصل مع دولهن الأصلية للتفاوض معهم ، إلا أنّ اللافت أنّ دولهم تمنع استقبالهن ومعهن أطفالهن ، إذ أنّ كل واحدةٍ منهن لديها طفلين أو أربعة أطفالٍ ،وكنَّ يُستغلن مع أطفالهن في الحرب على داعش أغلبهن كنَّ في الرقة وتم استحضارهن إلى المخيم للغاية ذاتها .

وفي السياق ذاته أفاد (موظف  ) في احد  المنظمات رفض الكشف عن اسمه لشبكة كوردستريت  بأنّ تلك النسوة لازلن يتمسكن بشريعة داعش وينكلمنّ اللغة العربية الفصحى ، منوّهين أنهن في غالب الأحيان يمنعن مشاركة أطفالهن في الألعاب الترفيهية بحجة الحرام .

.
لافتاً  أنهم مصيرهن ومصير أطفالهن لايزال مجهولاً بالرغم من أنّ المخيم لازال يحوي الخيم الخفيفة التي لاتقي من حر الصيف ولا برد الشتاء .

ويشار أنّ مخيم” روج ” يبعد عن مدينة ديرك بضع كيلومتراتٍ تم إنشاؤه خصيصاً لنساء داعش، حيث يضم المخيم 500عائلة ، والقليل من عائلات قرى الحسكة والرقة أما ما تبقى جميعهم من النساء ذوات جنسيات أوربية وآسيوية وبعض البلدان العربية كالعراق والسعودية ومصر والمغرب وبعض الجنسيات الإفريقية،

كما وتقوم بعض المنظمات الدولية المتواجدة في “ديرك”  بدعم المخيم تحت إشراف الإدارة الذاتية .

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: