محرك البحث
مراسل كوردستريت : استمرار عودة الاهالي الى “تل ابيض “وانتحاري يستهدف حاجزاً لثوار الرقة
ملفات ساخنة 22 يونيو 2015 0

كوردستريت – سوزدار اسماعيل / بعد سيطرة الفصائل المشتركة على كامل مدينة < كري سبي ، تل أبيض > تستمر موجة عودة أهالي الذين نزحوا إلى قرى ريف مدينة الرقة , وتركيا فيما أن العديد من الأهالي لا زالوا عالقين في قرى ريف الرقة حيث منعتهم داعش من العودة إلى منازلهم .

.

الأهالي الذين نزحو  سابقا فقد نجحوا البعض منهم في العودة ، من خلال بلدة < سلوك > وطرق مختلفة أخرى, فقد أكد احد النازحين لشبكة كوردستريت الأخبارية إن تنظيم داعش لا يسمح للأهالي المقيمين في قرى ريف الرقة من العودة إلى منازلهم .

.

وفي سياق أخر , استعادة  الفصائل المشتركة -6- قرى وعده تلل استراتيجية, من التنظيم داعش شرق/ كري سبي /والقرى  هي قرى ” تل حمام ، عطشانة ، أبو نيوتة ، كولة ، كران الصغير ومحارة الشرقية ” .

.

 من جانب اخر فجر  انتحاري من تنظيم< داعش > نفسه بحاجز للواء ثوار الرقة تابع للجيش السوري الحر (بركان الفرات )، في قرية (عنترة ) جنوب مدينة تل أبيض /كري سبي- 15-كم تقريباً وبحسب مراسل شبكة “كوردستريت الأخبارية بان ذلك كان ” في تمام ساعة -9.45-مساءً   مما أدى ذلك إلى فقدان أحد مقاتلي ثوار الرقة لحياتة وجرح ثلاثه أخرين .

.

 واشار مراسلنا بان  الأنتحاري استهدف الحاجز وهو يتقدم بسيارة مدنية ،و لدى أقترابه من الحاجز حاول مقاتل من لواء ثوار الرقة إيقافة فقد زاد من سرعة سيارته ,  واطلق الحاجز عليه النار بشكل مكثف واجبر الانتحاري من التوقف وقد انزل من السيارة  واقترب  من احد المقاتلين وفجر نفسة بحزام ناسف كان يرتدية واودى ذلك الى فقدان عنصر لحياته مع سقوط عدد من الجرحى .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: