محرك البحث
مراسل كوردستريت : تراجع “لداعش” في الحسكة وحملة الاعتقالات للكورد في الرقة
ملفات ساخنة 08 يونيو 2015 0

 

كوردستريت -سوزدار اسماعيل

>

تقدم قوات  النظام  في مدينة الحسكة حيث شن يوم أمس هجوماً عنيفاً على نقاط مسلحي <داعش> بتغطية من الطيران الحربي والمروحي الذي لم يفارق سماء الحسكة ، منذ الصباح يوم أمس محققاً أهداف مباشره وخسائر بالأليات.

.

أكد  مرسلنا بان هذا التقدم كان  بإتجاه شركة الكهرباء من ثم بدأ بعملية العسكرية باتجاه سجن الأحداث ، والسيطرة على كل من( شركة الكهرباء ، وسجن الإحداث ) وجزء الغربي لقرية الدوادية.

.

 من جانب اخر ,  أحتفل أهالي المدينة بصد مسلحي التنظيم “داعش ” وابعاد الخطر على المدينة بعد أعنف الهجمات التي كانوا ينفذها   التنظيم على المدينة منذ عشره أيام حتى أعداد هذا التقرير.

.

 

من جهة اخرى , أعلن تنظيم <داعش> عن أفتتاح دورة شرعية في مدينة/ الرقة /للناطقين باللغة الكردية ، وبحسب ما ذكر الناشطين من موقع (الرقة تذبح بصمت)  لشبكة <كوردستريت> ان الدورة تاتي  لتكون واجهة و بشكل خاص إلى الأكراد المتواجدين في المناطق سيطرة التنظيم في ظل تقدم القوات المشتركة بريف <تل أبيض، كري سبي > حيث انتشرت هذه القوات على جبهات مدينة تل أبيض من جهتي الشرق والغرب , وسيطرة على مساحات واسعة من الريف الشمالي عقب إعلانها عن عملية عسكرية لتحرير هذه المدينة من سيطرة التنظيم .

.

 كما   قال أحد المدنيين من مدينة الرقة لشبكة <كوردستريت > ان التنظيم يشن  حملة  اعتقالات  بحق المدنين الكورد في مدينة الرقة بعد تسجيل اسمائم لدورة التعليمية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬172 الزوار