محرك البحث
مرصد حقوقي : مقتل أكثر من 860 صحفياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال وإفريقيا بينهم 700 في سوريا .
حول العالم 06 نوفمبر 2022 0

كوردستريت || متابعات 

وثق مرصد حقوقي مقتل أكثر من 860 صحفياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بينهم 700 في سوريا، وذلك خلال العقد الماضي. 

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في تقريره الذي نُشر مؤخراً :  إن الصحفيين، خلال السنوات الأخيرة، كانوا من بين الفئات الأكثر استهدافاً في العديد من البلدان، وضحايا لمجموعة متنوعة من الجرائم والانتهاكات، بما في ذلك القتل والاعتقال التعسفي والتعذيب والمحاكمات الجائرة، فيما مر الجناة الفعليين في كثير من الأحيان دون عقاب. 

وسجل التقرير الذي حمل عنوان مهنة الموت ، مقتل أكثر من 860 صحفياً، بما في ذلك 9 صحفيين أجانب، قُتلوا في سوريا، بمعدل سنوي أكثر من 63 صحفياً ،وشهد العراق مقتل 61 صحفياً، بمعدل 6 صحفيين سنوياً، بينما شهد اليمن مقتل 42 صحفياً منذ العام 2014، وسجلت الأراضي الفلسطينية مقتل صحفيين اثنين في المتوسط كل عام. الحصيلة الأكبر في سوريا .

وأوضح التقرير أن سوريا تعد من أخطر البلدان على سلامة وحياة الصحفيين في المنطقة، والتهديدات التي يتعرض لها الصحفيون بشكل يومي، والتي تتفاقم بتسارع مضطرد.

 ولفت إلى أن سوريا شهدت مقتل أكبر عدد لصحفيين خلال العقد الماضي، من بينهم صحفيين قُتلوا خلال تغطية الأحداث، أو في منازلهم، أو في السجون تحدت التعذيب، فيما لا يزال عشرات الصحفيين والعاملين في المجال الإعلامي في السجون.

195


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: