مركز بحثي اسرائيلي : كل الفرضيات الاسرائيلية في سوريا تبددت ، ولابد من بذل جهود دولية لإزاحة الأسد كمدخل لإبعاد إيران عن المنطقة.

حول العالم 08 أبريل 2021 0
الرئيس السوري بشار الأسد يتحدث خلال مقابلة في صورة وزعتها الوكالة العربية السورية للأنباء يوم 21 أبريل نيسان 2017. صورة لرويترز من الوكالة العربية السورية للأنباء. (لم تستطع رويترز التأكد على نحو مستقل من مصداقية أو محتوى أو موقع أو تاريخ الصورة. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط.)
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أوصى مركز بحوث الأمن القومي الإسرائيلي ببذل جهد دولي لإزاحة رئيس النظام السوري بشار الأسد كمدخل لإبعاد إيران عن المنطقة، مؤكداً أن استمرار بقاء الأسد في سوريا بات غير مريح لإسرائيل . 

وقال المركز التابع لجامعة “تل أبيب” العبرية، في تقرير له  تابعته كوردستريت : إن سوريا في المستقبل المنظور ستبقى منقسمة ومفككة.

وأضاف المركز أن إيران تهيئ قواعد لقوة القدس من الحرس الثوري الإيراني في شمال سوريا، ما يسمح بانتشار سريع للقوات ووسائل إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة الهجومية نحو إسرائيل عند الطوارئ .

وأشار إلى أن الهجمات الجوية الإسرائيلية، لا تمنع التموضع والنفوذ الإيراني المتعاظم في سوريا، لكنها تشوش بعض الشيء المخططات الإيرانية لخلق جبهة هجوم ضد إسرائيل.

ولفت إلى أن جميع الفرضيات الإسرائيلية السابقة  تبددت ، وخاصة المتعلقة بمنع التموضع الإيراني العسكري في سوريا، وبذل روسيا  جهداً لدحر الفروع الإيرانية عن سوريا ،وتقليص نفوذ طهران في الدولة.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر