محرك البحث
مسؤولون عراقيون يقترحون مبادرة لحل الخلاف مع الجانب التركي حول العمليات المستمرة ضد العمال الكردستاني.
حول العالم 28 يوليو 2022 0

كوردستريت || متابعات 

كشفت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، أن مسؤولين عراقيين اقترحوا مبادرة لحل الخلاف مع الجانب التركي حول العمليات التركية المستمرة ضد “حزب العمال الكردستاني، في جبال شمالي العراق، عقب خلاف وتوتّر نجم عن مجزرة دهوك.

واتهمت تركيا حزب العمال الكردستاني بالمسؤولية عن المجزرة، فيما تصر الحكومة العراقية على أن القوات التركية هي من أطلق قذائف المدفعية على المجمع السياحي وأوقعت عشرات بين قتيلٍ وجريح.

وقال وزير الدفاع العراقي “جمعة عناد” : إنه يجب إخراج حزب العمال الكردستاني من الأراضي العراقية حتى لا يستخدمها للاعتداء على دولة جارة ويحرج العراق .

وأضاف عناد يجب أن نخرجهم إلى خارج الحدود وبعد ذلك سنقول لتركيا ممنوع أن يدخل أحد لمسافة متر واحد إلى أراضينا أو يطلق طلقة واحدة، مشيراً إلى أن قيادة قوات حرس الحدود هي المكلفة بمسك الحدود (351 كم) ولديها فرقة مقرها في أربيل وتتبع لوزارة الداخلية الاتحادية في بغداد”.

وأوضح الوزير العراقي أن قوة حرس الحدود لا تكفي وبالتالي فإن هناك ضرورة لدعمها وتعزيزها من كل النواحي لتتمكن من مسك خط الحدود ، مشيراً إلى التنسيق مع حكومة إقليم كردستان لإرسال أية تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع تركيا.

من جانبه؛ قال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن “عبد الأمير الشمري” إن قوات “البيشمركة” في كردستان يمكن أن تدعم وحدات حرس الحدود، لتشكيل قوة كافية لتأمين الحدود مع تركيا.

336


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك