محرك البحث
أخر الأخبار
مسؤول أمريكي : الضربات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على ريف ديرالزور بسوريا نفذت بناءً على معلومات أمريكية .
حول العالم 14 يناير 2021 0

كوردستريت || وكالات 

أكدت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول استخباراتي أميركي رفيع قوله: إن الضربات الجوية الإسرائيلية على مواقع في ريف دير الزور نُفذت بناء على معلومات استخبارية أميركية.

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ،أن وزير الخارجية مايك بومبيو ناقش الضربات الجوية مع رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي يوسي كوهين في اجتماع عام في مطعم ميلانو الشهير في واشنطن مؤكداً أن المستودعات المستهدفة كانت بمثابة خط أنابيب للمكونات التي تدعم البرنامج النووي الإيراني.

وكان رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق “عاموس يدلين” وفي سلسة تغريدات له التويتر قال: إن إسرائيل بعثت برسالة لإيران مفادها لن نتوقف عن العمل في سورية بعهدة الإدارة الجديدة، وأخرى إلى سوريا، يوجد ثمن باهظ لليد الطليقة التي تمنحونها للإيرانين وأخيرة للإدارة الأمريكية الجديدة: خطر إيران ليس بملفها النووي فقط يوجد نشاط إيراني سلبي آخر يستوجب التطرق إليه.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائلية نفذت خلال اليومين الماضيين أكثر من 18 غارة جوية على مواقع ومراكز عسكرية تابعة للنظامين السوري والإيراني في البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، ما أدى لسقوط أكثر من 100 شخص بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير هذه المراكز بالكامل..



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: