محرك البحث
مسؤول أممي : 100 ألف معتقل مازالوا في عدد المفقودين بسوريا ، والسوريون سيواجهون مصاعب إضافية نتيجة الأزمة الأوكرانية
حول العالم 20 مارس 2022 0

كوردستريت || وكالات 

صرح رئيس لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا “باولو بينيرو”، أن هناك أكثر من 100 ألف شخص لا يزالون في عداد المفقودين أو المختفين قسراً في سوريا حتى الآن .

 وأضاف بينيرو في تصريح صحفي،  أن الناس في جميع أنحاء سوريا يعيشون في خوف من التعرض للاعتقال بسبب التعبير عن آرائهم بغض النظر عمن يسيطر عليهم.

وأوضح بينيرو أن السكان المدنيين السوريين يتحملون 11 عاماً من الأزمة والصراع، من خلال مزيج من العنف المتصاعد وتدهور الاقتصاد والكارثة الإنسانية.

مشيراً  إلى استمرار ممارسات التعذيب وسوء المعاملة أثناء الاحتجاز، والتي تؤدي في بعض الحالات إلى الوفيات.

ولفت إلى أن قوات النظام والجهات الأخرى تخفي مصير وأماكن وجود المعتقلين، مما يترك أفراد الأسرة في حالة ألم ويعرضهم للابتزاز للحصول على معلومات أو لخطر الاعتقال عند البحث عن المفقودين.

ودعت اللجنة إلى إنشاء آلية مستقلة ذات تفويض دولي لتنسيق وتوحيد المطالبات المتعلقة بالمفقودين، بمن فيهم الأشخاص المعرّضون للاختفاء القسري.

ونوه “بينيرو إلى أن السوريين سيواجهون مصاعب إضافية نتيجة الأزمة الأوكرانية، مؤكداً أن التضخم يرتفع بالفعل، وحكومة النظام بدأت بتقنين بعض المواد بما فيها المحروقات وارتفعت أسعار الواردات بشكل كبير، وهناك مخاوف في سوريا وكذلك في أماكن أخرى في المنطقة بشأن توافر القمح للاستيراد.

212


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: