محرك البحث
مسؤول روسي: واشنطن تخطط لضرب قوات الأسد مجددًا
حول العالم 28 يونيو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

أفاد مسؤول روسي، يوم الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة تخطط لتوجيه ضربة جديدة إلى قوات نظام الأسد في سوريا بعد التهديدات الأخيرة.

وقال قسطنطين كوساتشوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي؛ تعليقًا على تهديدات واشنطن لنظام الأسد في حال استخدامه الأسلحة الكيماوية مجددًا:

“لدي افتراضان كلاهما “سيئ” إما أن الولايات المتحدة تعلم بالفعل بخطة شن هجوم كيميائي، مشيرًا أن ذلك يعطي الضوء الأخضر لـ”الإرهابيين”، لأنه قد تم الكشف عن اسم المسؤول” على حد قوله.

وأضاف كوساتشوف: “وإما الاحتمال الثاني أن واشنطن تخطط لشن هجوم وقائي خاص بها ضد قوات الأسد، وتلجأ إلى الموضوع لتبرر هجماتها” بحسب موقع روسيا اليوم.

وكان البيت الأبيض أعلن أمس الاثنين أن واشنطن رصدت مؤخرًا استعدادات محتملة لنظام الأسد لشن هجوم آخر بالأسلحة الكيماوية سيؤدي إلى سقوط العديد من القتلى بين المدنيين.

وحذرت واشنطن من أن رأس النظام السوري بشار الأسد وجيشه “سيدفع ثمنًا باهظًا” في حال تنفيذ الهجوم الجديد.

وقصفت البوارج العسكرية الأمريكية أهدافًا عسكرية تابعة لنظام بشار الأسد، في نيسان/ أبريل الماضي؛ ردًّا على مجزرة خان شيخون بريف إدلب التي ارتكبها النظام باستخدام غاز السارين وراح ضحيتها عشرات المدنيين وذلك بعد أمر صادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشن الضربات.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: