محرك البحث
مستغلة الظروف المعيشية للسكان ، مخابرات النظام السوري تشكل مليشيا جديدة في حمص.

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت ، أن شعبة المخابرات العسكرية التابعة للنظام السوري، بدأت بتشكيل ميليشيا جديدة مساندة لها، في محافظة حمص، مستغلة تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وحاجة الشبان للعائدات المالية المخصصة للمنتسبين لها.

وأوضحت هذه المصادر، أن الميليشيا الجديدة تحمل اسم “سرايا شعبة المخابرات 217″، وسينتشر عناصرها في منطقة البادية.

وأضافت ،أن الهدف الرئيسي لتشكيلها، هو الإبقاء على موطن قدم للنظام السوري في المناطق الإستراتيجية بريف حمص الشرقي، والتي أصبحت تحت نفوذ الميليشيات الإيرانية وروسيا.

ونوهت إلى أن الميليشيات الإيرانية أرسلت أيضاً تعزيزات جديدة، إلى المنطقة وانتشرت قرب مناطق نفوذ قوات النظام على طريق الـ M20 الواصل ما بين محافظة حمص، ومناطق شمال شرقي سورية، والتي تُعتبر الطريق الرئيسي لعبور قوافل النفط والقمح.

—-

اتفاق بين النظام السوري وقسد على رفع الحصار عن الحسكة والقامشلي والشيخ مقصود والأشرفية .

أعلن محافظ الحسكة التابع للنظام السوري “غسان  خليل” أن حالة الحصار التي تفرضه قوات سوريا الديمقراطية” قسد” على أحياء وسط مدينتي الحسكة والقامشلي سينتهي خلال ساعات.

وأضاف خليل في تصريح صحفي تابعته كوردستريت أن الأوضاع في المدينتين ستعود إلى ما كانت عليه، في إشارة منه إلى رفع قسد ، للإجراءات الأمنية التي قطعت من خلالها الطرق المؤدية إلى وسط المدينتين، ومنعت دخول الدقيق التمويني والمحروقات إلى الأحياء المحاصرة.

ولم يحدد المحافظ موعداً ثابتاً لفتح الطرقات من قبل قسد ، إلا أنه أكد أن الحصار سينتهي خلال الساعات القليلة القادمة.

وكانت مصادر تابعة للإدارة الذاتية أكدت من جهتها على إدخال كميات من الطحين إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفبة في حلب في إشارة إلى اتفاق بينها وبين النظام السوري على رفع الحصار عن القامشلي والحسكة والحيين المذكورين.

وكانت “قسد” قد فرضت في 11 من الشهر الحالي حصاراً على أحياء وسط مدينة الحسكة،  وتسببت بتعطل الأفران العامة والخاصة عن العمل، كما عمدت لاحتلال فرن البعث. بمدينة القامشلي بقوة السلاح لتعطل العمل به، ما تسبب بأزمة في تأمين مادة الخبز.

وجاءت إجراءات قسد رداً على إجراءات النظام السوري في فرض الحصار على الشيخ مقصود والأشرفية بحلب.

106


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: