محرك البحث
“مسد” تعلن عدم التوصل مع الولايات المتحدة لأي إتفاق حول طول وعمق المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها في سوريا.
بيانات سياسية 03 أغسطس 2019 0

كوردستريت || بيانات

.

أكد مجلس سوريا الديمقراطية” مسد ” ، أنه لم يتوصل لأي اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية حول طول وعمق المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها في سوريا
وأضافت مسد على لسان ممثلتها في الولايات المتحدة ” سينم محمد “أنه لن يقبل بعمقٍ يزيد عن 5 كيلومترات، مشيرة إلى أنهم سيتباحثون مع الجانب الأمريكي بهذا الخصوص .

.

وكان المبعوث الأمريكي إلى سوريا” جيمس جيفري “قد أكد لوسائل إعلامية تابعتها كوردستريت، أنهم لم يتوصلوا لأي اتفاق مع تركيا بخصوص عمق المنطقة الآمنة ، ولكن الولايات المتحدة ترى أن عمق هذه المنطقة يجب أن يتراوح بين 5 و14 كيلومتراً، مع إخراج الأسلحة الثقيلة منها.

وبحسب محللين سياسيين ، فإن ملامح المشروع الأمريكي المتعلق بسوريا، قد أتضحت فيما ترفض تركيا ذلك المشروع جملةً وتفصيلاً، حيث تحدثت واشنطن للمرة الأولى ، عن عمق المنطقة الآمنة التي أبدت الاستعداد لإنشائها في سوريا، والتي تقل عن نصف العمق الذي تطالب تركيا به.

.

وفي هذا السياق أوضح جيفري، أن تركيا تطالب بمنطقة أكبر من تلك التي نراها نحن مناسبة، فالمنطقة الآمنة التي نراها مناسبة يتراوح عمقها بين 5 و14 كيلومتراً، على أن تُسحب الأسلحة الثقيلة منها .

أما تركيا، فتطالب بأن تكون المنطقة الآمنة بعمق 30 كيلومتراً، في حين يقول جيفري إن هذا الخيار يجب أن يُطرح على مواطني شمال شرق سوريا .

.

ويضيف، أن قوات سوريا الديمقراطية، مستعدة للانسحاب من المناطق الخاضعة لسيطرتها حتى عمق 14 كيلومتراً، وهو ما نفته ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في الولايات المتحدة، سينم محمد



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: