محرك البحث
مسرور بارزاني رئيساً لحكومة كوردستان
احداث بعيون الكتاب 14 يونيو 2019 0

كوردستريت|| مقالات

.

 المحامي عبدالرحمن نجار

بعد إنتخاب سيادة مسرور مسعود البارزاني لرئاسة حكومة كوردستان بأكثرية الأصوات من قبل برلمان كوردستان، تم تنصيبه من قبل فخامة رئيس كوردستان نيجيرفان أدريس البارزاني .
نبارك الشعب الكوردستاني على تفاهم القوى السياسية في جنوب كوردستان ضرورات المرحلة وتجاوز الإختلافات البينية، وتقديم القضية الجوهرية على القضايا الثانوية، وإنهاء البرلمان عملية الإنتخاب بنجاح وبشكل ديمقراطي، وتم مراسيم تنصيب فخامة الرئيس نيجيرفان أدريس البارزاني رئيساً لكوردستان .
وفخامة الرئيس مسرور مسعود البارزاني رئيساً لحكومة كوردستان وسط مهرجان كبير وذلك بحضور عدد ضخم من وفود الدول والأحزاب والشخصيات .
وحيث أنه لاقى ترحيباً دولياً وأقليمياً ومحلياً وكوردستانياً .
.
وبعد أداء القسم والتعهد بالإستمرار قدماً في عملية البناء والتنمية والعملية الديمقراطية في كوردستان والحفاظ على حقوق الشعب الكوردستاني والدفاع عن مكتسبات وثوابت حقوق الشعب الكوردستاني .
وفي هذه المناسبة العظيمة، بأسم أبناء شعبنا الكورستاني في غرب كوردستان نطالب فخامة الرئيس نيجيرفان البارزاني رئيس كوردستان، وفخامة رئيس حكومة كوردستان مسرور البارزاني الدفاع عن حقوق شعبنا في غربي كوردستان بشكل عام ومنطقة عفرين بشكل خاص، وإيصال صوتنا إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن وهيئات حقوق الإنسان لإخراج المحتل من كامل منطقة عفرين وتوحيد مناطق كوردستان الغربية وتشكيل إدارة كوردية مدنية سياسية من أبناء كوردستان الغربية، وتحت إشراف وحماية دولية، أو ضمها إلى كوردستان الجنوبية.
ومطالبة الأمم المتحدة ورئيس محكمة العدل الدولية بتحريك الدعاوي الجنائية الدولية العامة، بحق كل الميليشيات التي أرتكبت ومازالت ترتكب جرائم الإرهاب والتدمير والتهجير والخطف والتعذيب والإختفاء القسري والقتل والسرقة والسلب والنهب وفرض الفدية بالعنف وقطع وحرق الأشجار .
وحرق المحاصيل الزراعية ومازال جرائم حرق المحاصيل في كوباني والجزيرة مستمرة .
.
وإعتبار مناطق كوردستان الغربية مناطق منكوبة، وعليه يستوجب مطالبة الأمم المتحدة، والهيئات الدولية ذات الصلة بالتدخل الفوري لإيقاف تلك الجرائم القذرة التي ترتكب ضد شعبنا، وإجراء التحقيق الدولي، وإحالة المجرمين إلى محكمة الجنايات الدولية لمعاقبة المجرمين، وتعويض المتضررين .

المجد والخلود لشهداء الكورد وكوردستان . تحية إلى البيشمركة البطلة . النصر لقضية شعبنا الكوردستاني. الموت والخزي والعار . فرنسا : 2019/6/14



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: