محرك البحث
مسرور بارزاني في واشنطن لطرح رؤية اربيل بشأن الحكومة الجديدة
حول العالم 27 يوليو 2018 0

مسرور بارزاني في واشنطن لطرح رؤية اربيل بشأن الحكومة الجديدة

كوردستريت نيوز || وكالات

يجري مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني زيارة الى الولايات المتحدة لبحث جملة ملفات تتصل بـ”الشراكة القوية” بين واشنطن واربيل بالإضافة الى عرض رؤية الكورد ازاء تشكيل حكومة اتحادية جديدة في العراق.

وبدأ بارزاني يوم الخميس اولى لقاءاته مع نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي ميرا ريكارديل في البيت الأبيض واجرى معها محادثات في موضوعات عدة.

وقال المستشار الكوردي على حسابه في تويتر إنه بحث مع ريكارديل التأكيد على “الشراكة القوية” بين البيشمركة والتحالف الدولي في الحملة ضد تنظيم داعش.

ولعبت البيشمركة، وهي القوات المسلحة الرسمية لإقليم كوردستان، دورا حاسما في الحرب ضد تنظيم داعش كما ساعدت القوات العراقية في حملة استعادة الموصل.

وتأتي زيارة بارزاني الى الولايات المتحدة في وقت يحاول فيه الساسة العراقيون والكورد تشكيل حكومة ائتلافية بعد انتخابات مثيرة للجدل شابتها اتهامات بالتزوير.

ولطالما لعب الكورد دورا محوريا في عملية تشكيل الحكومات السابقة في العراق منذ سقوط النظام السابق على يد القوات الامريكية عام 2003.

ويخشى القادة الكورد من الإقصاء خلال مفاوضات تشكيل الحكومة. وسبق أن طالب كثيرون بمراعاة التركيبة الاثنية والقومية والطائفية المعقدة في البلاد.

وقال مسرور بارزاني خلال لقائه ريكارديل إن إقليم كوردستان يسعى إلى الانخراط في حكومة ائتلافية قائمة على “الشراكة والتوافق والتوازن” بما يضمن متطلبات وحقوق شعب كوردستان والآخرين استنادا الى الدستور العراقي.

وهذه اول زيارة لبارزاني الى واشنطن منذ تعيين جون بولتون مستشارا لمجلس الأمن القومي بإدارة الرئيس دونالد ترامب في 8 نيسان ابريل.

وبحث المستشار الكوردي في واشنطن دعم كوردستان للمهجرين والمسيحيين والايزيديين ممن لاذوا بالإقليم هربا من جحيم العنف في باقي مدن العراق.

ورغم هزيمة داعش العام الماضي لايزال إقليم كوردستان يستضيف ما يقرب من 1.4 مليون شخص من النازحين العراقيين واللاجئين السوريين.

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: