محرك البحث
مسعود برزاني ان القيادة السياسية في كوردستان تتفهم القلق الامريكي، و يجب ان تتفهم امريكا قلق و قرار وإرادة الشعب الكوردستاني
حول العالم 17 أغسطس 2017 0

كوردستريت تقرير خاص |

نوجدار تمي.  

استقبل رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني في صلاح الدين بهولير العاصمة ، قائد القيادة المركزية للقوات الامريكية الجنرال جوزيف فوتيل والوفد المرافق له الذي ضم السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سليمان وقائد القوات الامريكية في العراق الجنرال داونسيند والقنصل الامريكي في اربيل كين غروس وعدد من المستشارين العسكريين في الجيش الامريكي.

وخلال اللقاء أكد مسعود برزاني ان الاستفتاء لن يؤثر على الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي وان الإقليم سيواصل التنسيق مع قوات التحالف والحكومة العراقية بهذا الصدد.
وفيما شدد على ان القيادة السياسية في كوردستان تتفهم الملاحظات والقلق الامريكي، استدرك في الوقت نفسه انه يجب ان تتفهم امريكا قلق وقرار وارادة الشعب الكوردستاني.

وأكد برزاني في معرض الحديث عن الحرب ضد الارهاب إن التصدي للارهاب واحد من اولويات اقليم كوردستان، مبينا ان عملية الاستفتاء لن يكون لها اي تأثير على الحرب ضد “داعش” بأي شكل من الاشكال وان كوردستان مستعدة دائما وبكل قواها للتصدي له وهزيمته.

ومن جانبه أشار الجنرال فوتيل الى الزيارة التي يقوم بها وفد اقليم كوردستان الى بغداد ومتمنياً ان تتوصل الحوارات الى نتيجة وتخدم الاستقرار وحل جميع الموضوعات الجوهرية بين العراق وكوردستان عبر الحوار الايجابي.

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: