محرك البحث
مسلسل الاعتقالات مستمر وهذه المرة عضوين في الديمقراطي الكوردستاني وبروين إبراهيم مجدداً في قبضة الاسايش

كوردستريت || بريشان حسين

.

قامت دورية لقوات الأمن الداخلي ( الاسايش)  ظهر اليوم الاثنين 23 باعتقال باعتقال عضوين من أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني_سوريا في سري كانييه ( راس العين )  .

هذا وأفاد مصدر مقرب من الديمقراطي الكردستاني- سوريا  لشبكة كوردستريت الأخبارية بأنّ قوات الأمن الداخلي  قد اعتقلت ظهر اليوم عضوين من أعضاء الديمقراطي الكردستاني في سري كانيه وهما كل من عضوي اللجنة المنطقية ”عبدالحميد الخليل ، عبدالمجيد موسى” .

.
كما وقامت قوات الأمن الداخلي باعتقال بروين إبراهيم رئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير في تمام الساعة 3 عصر  اليوم الاثنين  للمرة الثانية خلال 24 ساعة ، إذ كانت قد اعتقلتها في الساعة السادسة والنصف من مساء أمس وأطلقت سراحها بعد ساعةٍ .

.
وفي سياقٍ متصل « اعتقلت قوات الأمن ( الاسايش)  المدعو نايف تمر من أهالي بلدة كركي لكي بذريعة مخالفته لقوانين “الإدارة الذاتية”  بعد أن تزوج بامرأتين ، إذ أنّ قوانين الإدارة تمنع على الرجل الزواج بامرأتين وإلا سيتعرض لعقوبة السجن مع غرامة مالية  يقدر  ب (600،000) الف سوري وطلاق الزوجة الجديدة .

.
ويشار أنّ قوات الأمن الداخلي ( الاسايش )  تشن بين الفينة والأخرى حملة اعتقالات بحق قياديي وكوادر المجلس الوطني وأحزابه ، ولازال الكثير منهم رهن الاعتقال ك عبدالرحمن آبو عضو اللجنة المركزية في الديمقراطي الكردستاني ، وفؤاد إبراهيم عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني ،  ورياض احمد عضو مكتب العلاقات في تيار المستقبل ، واحمد ابراهيم عضو في تيار المستقبل أيضاً ، وغيرهم الكثير  لازالوا مصيرهم مجهولاً .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: