محرك البحث
مصادر إعلامية : أمريكا تتخلى عن نفط سوريا لروسيا ..والسبب؟؟
حول العالم 31 مايو 2021 0

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت، أن قرار الرئيس الأميركي جو بايدن سحب ترخيص شركة “دلتا كريسنت إنرجي” الأميركية الخاصة بالعمل في حقول النفط في شمال شرقي سوريا، مرتبط بالتفاوض مع موسكو على قناتين رئيسيتين لإدخال المساعدات إلى البلاد مقابل الانسحاب من حقول النفط.

وأضافت هذه المصادر،أن شركات نفط روسية متعاقدة بالفعل للعمل في سوريا منذ التسعينيات بموجب اتفاقات مع النظام السوري وتتطلع للانتقال إلى المنطقة التي كانت ستديرها شركة دلتا “كريسنت إنرجي” المرخصة للعمل في الشمال الشرقي.

ونوهت إلى أنه لا يمكن لشركة أميركية العمل هناك لخطر المقاضاة..  لأن إدارة “بايدن لا تريد مواجهة موسكو أو مواجهة دعوى قضائية دولية.

وأشارت إلى أن  فريق “بايدن” تعتبر أن فتح معبر اليعربية المغلق، والسماح لدخول مساعدات الأمم المتحدة إلى شمال شرقي سوريا ومعابر الشمال في مناطق سيطرة المعارضة ،هو الهدف الأكثر أهمية الذي يمكنهم تحقيقه إضافة لمحاربة بقايا تنظيم “داعش” مع “قسد” على المدى الطويل.

وكان موقع “المونيتور” الأمريكي قد أكد مؤخراً إن إدارة “بايدن”، قررت عدم تمديد قرار الإعفاء من العقوبات الأميركية بحق شركة “دلتا كريسنت إنرجي” النفطية الأميركية التي تنشط في مناطق “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬204 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: