محرك البحث
مصادر اعلامية : المعارضة تسيطر على بلدة قرب حلب ومقتل 73
حول العالم 06 مايو 2016 0

رويترز) – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الجمعة إن مقاتلي المعارضة انتزعوا السيطرة على بلدة قرب حلب من أيدي القوات الحكومية أثناء الليل تكتسب أهمية لوقوعها قرب المدينة السورية التي تحاول الولايات المتحدة وروسيا خفض العنف بها

.

وأضاف المرصد أن 73 شخصا قتلوا في المعركة من أجل السيطرة على خان طومان على بعد 15 كيلومترا جنوب غربي حلب في مكان قريب من الطريق السريع بين دمشق وحلب.

.

وشن الهجوم تحالف من الجماعات الإسلامية المتشددة -يعرف باسم جيش الفتح ويضم جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة الذي رفض الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب وتشجيع محادثات السلام.

.

ونجحت الولايات المتحدة وروسيا هذا الأسبوع في الوساطة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في حلب حيث قتل 300 شخص في الأسبوعين الماضيين في المناطق الخاضعة للحكومة وتلك التي تسيطر عليها المعارضة من جراء القصف والغارات الجوية.

.

وقال أبو البراء الحموي المقاتل من جماعة أجناد الشام وهي إحدى الفصائل المشاركة في الهجوم “كانت معارك ذات وتيرة عالية وشرسة جدا طوال الليل وتم تحرير مناطق جنوب خان طومان.”

.

وقال المرصد إن 43 من القتلى من مسلحي المعارضة بينما هناك 30 من القوات الحكومية.

.

وقال مسلح من جماعة تقاتل في إطار الجيش السوري الحر بحلب إن الجماعات التي تنضوي تحت لوائه لا تشارك في الهجوم. ويدعم الجيش السوري الحر الجهود الدبلوماسية في سوريا.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬898 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: