محرك البحث
مصادر : العاصمة القطرية تشهد تحركات أمريكية موسعة حول تنشيط الملف السوري سياسياً.
حول العالم 28 أكتوبر 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر متطابقة  تابعتها كوردستريت أن نائب وزير الخارجية الأميركية ” إيثان غولدريتش”، التقى بشخصيات سورية معارضة إلى جانب مسؤولين عن الملف السوري في الحكومة القطرية.

وقالت هذه المصادر : إن هناك رؤية أميركية جديدة للحل في سوريا.. تمر من الدوحة مضيفة أن لقاءات غولديرتش المكثفة في العاصمة القطرية، تأتي في سياق الخطة الأميركية الرامية إلى تنشيط الملف السوري سياسياً.
وربطت هذه المصادر التحركات الأمريكية بالمتغيرات التي تشهدها الساحة الدولية ، وخصوصاً ما يجري في أوكرانيا، والانشغال التركي بملف الانتخابات والأزمة الاقتصادية.

وأشارت إلى أن لقاءات غولدريتش مع المسؤولين القطريين المسؤولين عن الملف السوري هدفه إشراك قطر بدورها الفاعل في الملف السوري في الحل السياسي في سوريا، ضمن صياغة ورؤية جديدة أميركية.

ولفتت إلى أن الرؤية الأميركية التي تشمل دولاً فاعلة في الملف السوري مثل قطر ولاحقاً السعودية، ودولاً أخرى مثل مصر والأردن، يجب أن تُستثمر من قبل المعارضين السوريين، ولذلك فإن تواجد الشخصيات السورية المعارضة للاجتماع في واشنطن، والذي يحظى باهتمام غير مسبوق من الإعلام الأميركي عن أن أي نشاط سوري آخر في السابق، ينبغي أن يُواكب بتكاتف سوري من أجل طرح رؤية السوريين للحل السياسي وفق ما يرونه هم، وليس كما تراه الدول العظمى والإقليمية.

400



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: