محرك البحث
مصادر : النظام يتهم “الإدارة الذاتية” بعرقلة انتخاباته في شمال وشرق سوريا
حول العالم 25 مايو 2021 0

كوردستريت || متابعات 

اعتبر محافظ النظام في الحسكة، غسان خليل، أن قرار “الإدارة الذاتية” إغلاق المعابر في مناطق سيطرتها بشمال وشرق سوريا يهدف إلى “عرقلة” انتخابات النظام الرئاسية، المقرر إجراؤها بمناطق سيطرته، غداً الأربعاء.

وقال خليل لوكالة “سبوتنيك”، الاثنين، إن “الإجراءات التعسفية من قبل المرتهنين للاحتلال الأمريكي الهادفة لعرقلة ومنع الانتخابات الرئاسية شرقي سوريا، كانت متوقعة”.

وأضاف أن “الهدف الأساسي لتلك الإجراءات هو عرقلة وصول السكان والمواطنين السوريين من الأرياف إلى مناطق سيطرة الدولة السورية للإدلاء بأصواتهم، خصوصاً في مدينتي الحسكة والقامشلي وريف الرقة المحرر”، على حد قوله.

وأشار إلى ان النظام كان لديه “معلومات” بأن “قسد” وقوى دولية أخرى مثل ألمانيا وتركيا، “سيقومون بهذه الأفعال غير القانونية لمنع الانتخابات في مناطق سيطرتهم من طرف، وعرقلة وصول الناخبين السوريين إلى مراكز الاقتراع من طرف آخر”.

وكانت “الإدارة الذاتية”، قد أغلقت، أمس الثلاثاء، جميع المعابر التي تصل مناطق سيطرتها بالمناطق الخاضعة لسيطرة النظام، حتى إشعار آخر، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وجاء القرار بعد ساعات من إعلان “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد)، الذراع السياسية لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، أنه “لن يكون جزءأ” من انتخابات النظام الرئاسية، ولن يشارك فيها.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬897 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: