محرك البحث
مصادر تنفي استهداف الوحدات الكوردية لدبابتين تركيتين ردا على استهداف عفرين…والتفاصيل في التقرير

كوردستريت – سيدا أحمد
.
تداولت صفحات ووكالات إعلامية موالية للإدارة الذاتية مقطع فيديو يظهر إستهداف دبابتين بصاروخين حراريين قيل إن وحدات حماية الشعب استهدفت دبابتين للجيش التركي رداً على القصف الحاصل على مدينة عفرين من قبل فصائل المعارضة المسلحة منتصف يوم البارحة السبت 15/يوليو والذي أدى لجرح أربعة مدنيين.

.
وبخصوص ذلك نشرت “منصة تأكد” الخاصة بتأكيد الأخبار ونفيها بأن الفيديو الأساسي تم نشره على الانترنت سنة 2016 بتاريخ 7/سبتمبر متضمناً شعار وكالة أعماق التابعة لتنطيم “داعش”.

.
وتابعت المنصة بأن الصفحات التي أعادت نشر التسجيل قامت بحذف شعار وكالة أعماق، وقامت بتغيير الصوت في الفيديو.

.
واختتمت المنصة مؤكدة بأن موقع الجزيرة باللغة البلقانية نشرت التسجيل في 7 أيلول 2016 لتدمير دبابتين للجيش التركي على يد تنظيم “داعش” وذلك جنوبي بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي أثناء السيطرة عليها ضمن معركة درع الفرات التي أعلنتها تركيا.

.
الجدير بالذكر إن مدينة عفرين وقريتي قطمة وقسطل جندو التابعتان لناحية شران تعرضت لعدة قذائف مدفعية مصدرها مدينة إعزاز الخاضعة لسيطرة فصائل معارضة عاملة ضمن غرفة عمليات درع الفرات المدعومة من تركيا، حيث خلَّف القصف إصابة 4 مدنيين بجروح متفاوته إحداهم صنفت بأنها بليغة حسب مصدر طبي من مشفى آفرين الجراحي الذي نقل إليه الجرحى المدنيين.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: