محرك البحث
مصادر حقوقية : السلطات اللبنانية تصعد من حدة المداهمات على مخيمات اللاجئين السوريين وترحيلهم إلى سوريا رغم معارضة العديد من الدول
حول العالم 21 ديسمبر 2023 0

كوردستريت|| متابعات 

 

اكد مصادر حقوقية تصاعد حدة المداهمات على مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان وترحيلهم إلى بلدهم هذا الشهر، رغم المطالبات الدولية بإيقاف عمليات الترحيل .

وكانت وسائل إعلام لبنانية أكدت أن الجيش والأجهزة الأمنية شنت مداهمات على مخيم ” 007 ” في البقاع الغربي، اعتقلت خلالها 40 لاجئاً سورياً من بينهم قاصرون وكبار السن، وتم ترحيل عدد منهم إلى بلادهم.

وأضافت هذه الوسائل أن المداهمات شملت تفتيش خيام اللاجئين ومصادرة أجهزة الوصول إلى الإنترنت والهواتف المحمولة والدراجات النارية والسيارات مشيرة إلى أن المداهمات المستمرة لمخيم ” 007 “ترجع إلى التوافر المستمر للمعلومات حول وجود أسلحة مخفية  بداخله، دون الاستيلاء على أي منها.

كما اعلن مركز الوصول لحقوق الإنسان عن توثيق 1027 حالة احتجاز تعسفي للاجئين السوريين، منذ بداية هذا العام وحتى نهاية الشهر الماضي.

وقال المركز : إن السلطات اللبنانية رحلت قسراً 761 من الأشخاص الذين اعتقلتهم، بمن فيهم نشطاء مدنيون وسياسيون ومعارضون، تعرض بعضهم لـ انتهاكات خطيرة من قبل الأجهزة الأمنية في سوريا.