محرك البحث
مصادر حقوقية : مقتل أكثر من 231 مدنياً في سوريا خلال شهر تشرين الثاني الماضي
حول العالم 01 ديسمبر 2018 0

كوردستريت || الرصد

.
أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ، مقتل ما لا يقل عن 231 مدنياً في سوريا خلال شهر تشرين الثاني، بينهم 79 على يد قوات التَّحالف الدولي.

وأضافت الشبكة في تقرير لها حصلت كوردستريت على نسخة منه ،أن شهر تشرين الثاني شهد تصعيداً في عمليات قوات التَّحالف الدولي العسكرية على المناطق الخاضعة لسيطرة داعش في محافظة دير الزور للشهر الثاني على التوالي.

.

وأوضحت ،أن قوات التحالف، تصدَّرت بقيّة الأطراف الفاعلة من حيث حصيلة الضحايا تلتها قوات نظام الأسد، فيما تم تسجيل ارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين جراء عمليات تفجير وإطلاق رصاص متنوِّعة، للشهر الثامن على التوالي.

ووثق التقرير، مقتل 79 شخصاً على يد قوات التحالف الدولي خلال شهر تشرين الثاني، بينهم 17 امرأة و 42 طفلاً، فيما قضى 72 شخصاً على يد قوات النظام والميليشيات الإيرانية، و19 على يد تنظيم داعش وشخص واحد على يد هيئة تحرير الشام، و47 على يد جهات أخرى لم تسمّها.

.

وقال التقرير :لاحظنا في تشرين الثاني إرتفاعاً في حصيلة الضحايا الأطفال بقرابة 39 % من حصيلة الضحايا المدنيين الإجمالية، وقد تصدَّرت محافظة دير الزور بقية المحافظات من حيث حصيلة الضحايا المدنيين في تشرين الثاني بـ 33 %، تلتها محافظة إدلب بـ 24 %.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: