محرك البحث
مصادر في مسد: التعزيزات الأمريكية الجديدة تأتي للتضيق على دمشق وإيران في المنطقة.
حول العالم 10 سبتمبر 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أعلنت مصادر في مجلس سوريا الديمقراطي ” مسد” أن التعزيزات الأميركية الجديدة وإنشاء قاعدة عسكرية مؤخراً تأتي في إطار التضييق على دمشق وإيران وروسيا ومنع النظام من السيطرة على مناطق جديدة في شمال شرقي سوريا لتعويم نفسه خصوصاً بعد الاستدارة الأخيرة لأنقرة نحو دمشق.

كما رأى الأكاديمي والمحلل السياسي “فريد سعدون”، أن التعزيزات الأميركية تأتي في إطار استراتيجيتها في المنطقة والتعامل مع الخصوم، كونها تعتبر سوريا بعد الحرب الروسية الأوكرانية نقطة تمركز استراتيجية، مشيرا إلى أنها سوف تستخدمها ضد مناوئيها وخاصة روسيا وإيران.


بدء المليشيات الإيرانية في التسلل والسيطرة على المطارات العسكرية والمدنية في سوريا.

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت بدء المليشيات الإيرانية التسلل إلى المطارات العسكرية والمدنية في مناطق النظام السوري.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط  الصحيفة في تقرير لها إن الميليشيات الإيرانية بدأت في التسلل والسيطرة بشكل أساسي  مطاري دمشق وحلب اللتين تستخدمان في النقل الجوي للأسلحة من إيران.

وأوضحت أن أكثر من 100 موقع عسكري في محافظة حلب أصبحت مؤخراً تحت النفوذ الإيراني الكامل مشيرة إلى أن أعداداً كبيرة من المليشيات من لواء القدس الفلسطيني ولواء فاطميون الأفغاني ولواء الباقر وحزب الله السوري والحرس الثوري تتمركز في هذه المناطق.

يشار إلى أن الطائرات الإسرائيلية تستهدف باستمرار الوجود الإيراني في مطار حلب الدولي، مما أدى إلى رحيلهم الكامل ونقل الطائرات الإيرانية إلى دمشق.

227


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: